ألمح إلى خيار اللجنة المؤقتة وقال إن المشكل مع "فيفا" قانوني وإنه سيبحث صيغة لتصريف أمور الجامعة بات خيار اللجنة المؤقتة مطروحا أكثر من أي وقت مضى لتصريف أمور الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم في المرحلة المقبلة، بعد قرار إلغاء الجمع العام لعاشر نونبر الجاري من قبل الاتحاد الدولي "فيفا".وقال محمد أوزين، وزير الشباب والرياضة، في تصريح ل"الصباح الرياضي" أمس (الخميس)، "ننتظر قرار لجنة الاتحاد الدولي "فيفا" في 5 دجنبر، وعلى ضوئه سنبحث هل سنلجأ إلى اللجنة المؤقتة أم تشكيل لجنة لتسيير الأمور؟".وأضاف أوزين "الفراغ لن يدوم طويلا. وغالبا سنسير في اتجاه اللجنة المؤقتة (ينظمها الفصل 31 من قانون التربية البدنية والرياضة وتعني تشكيل لجنة من موظفي الجامعة لتسيير شؤون الجامعة والتحضير لجمع عام استثنائي في أجل أقصاه سنة).وعن العلاقة مع الاتحاد الدولي، قال أوزين "المؤسسة غاضبة، فقط لأنها لم تجد مخاطبا بالجامعة. هناك فعلا أخطاء ارتكبت. وكان ممكنا تفاديها، مسؤولو فيفا طبقوا القانون".وتابع الوزير "الورش الذي فتحناه سيجعلنا من البلدان الأولى التي تنخرط في برامج الاتحاد الدولي، الذي يكن مسؤولوه احتراما كبيرا للمغرب".وعن وضعية الجامعة ومطالبة الأندية بمنحها السنوية المتأخرة بفعل إلغاء الجمع العام، قال أوزين" "سنبحث طريقة. نحن ننبه. وهناك من يعتبر ذلك تدخلا. لكن نبحث عن الصيغة القانونية، أنا ضد أي شيء يضر بالكرة الوطنية".وكان الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" قرر الجمعة الماضي إلغاء نتائج الجمع العام لجامعة كرة القدم، الذي نصب فوزي لقجع، رئيسا للجامعة بالتوافق، وذلك بمبرر عدم مصادقته على النظام الأساسي الذي عقد بموجبه الجمع العام.وزارت لجنة مختلطة تضم موظفين من الوزارة وآخرين من الجامعة مقر "فيفا" بزوريخ أول أمس (الأربعاء).وقدمت اللجنة مقترحات للخروج من الوضعية الحالية، تتضمن تعهدا بتعديل النظام الأساسي طبقا لما يطلبه الاتحاد الدولي وفق برنامج زمني يوافق عليه الأخير، وباحترام التزامات المغرب بخصوص مونديال الأندية.وينتظر أن يرد "فيفا" على اقتراحات الوفد المغربي على هامش مؤتمر البرازيل في خامس دجنبر المقبل. عبد الإله المتقي