قررت اللجوء إلى الاتحاد الدولي في حال عدم استجابة المحكمة الإدارية لملفها طعنت جامعة كرة السلة رسميا، أول أمس (الأربعاء)، في قرار وزير الشباب والرياضة محمد أوزين، القاضي بتشكيل لجنة مؤقتة لتسيير شؤون الجامعة.ووضعت جامعة السلة طعنا أمام المحكمة الإدارية بالرباط ضد قرار الوزير، تطالب فيه بإلغاء حل الجامعة وتشكيل لجنة مؤقتة، مستدلة بالعيوب التي تشوبه، وبالتعليلات الواهية للوزارة في نصه، سيما أنها تتوفر على جميع الأدلة والحجج والوثائق التي تؤكد أسباب اتخاذ قرار الطعن من لدنها، وأعلنت أنها ستدلي بها في الجلسة. واعتبرت الجامعة في طعنها أن جميع المشاكل التي عاشتها في السنتين الماضيتين، كانت بسبب الوزارة، بعد أن رفضت تسليمها المنحة السنوية، ودفعتها إلى الباب المسدود، لتعيش أزمة مالية كبيرة، إلى أن بلغت ديونها أزيد من 500 مليون سنتيم، كما أن عدم عقد الجمع كان بسببها أيضا، لأن لديها مراسلات تطالب فيها الوزارة بعقد جمعها العام، غير أن الأخيرة تطالبها بالتأجيل، والشيء نفسه بالنسبة إلى المنتخبات الوطنية، التي رفضت الوزارة تمويل تجمعاتها ومشاركتها في البطولات الإفريقية، في الوقت الذي أغدقت على أشخاص بعيدين عن الجامعة أموالا مهمة لتدبير شؤون المنتخب.وقررت الجامعة بعث ملفها إلى الاتحاد الدولي لكرة السلة، في حال عدم استجابة المحكمة الإدارية للطعن الذي قدمته، كما وعدت بتقديم مفاجآت غير سارة للوزارة. صلاح الدين محسن