أندية أعضاء الجامعة الجديدة كانت ستحرم من منحها لو تم تنفيذ الاقتطاعات شرعت جامعة كرة القدم في إعداد الترتيبات المتعلقة بصرف الشطر الأول من منح الأندية، أول أمس (الخميس)، دون اقتطاع مستحقات اللاعبين والمدربين المحصلة من نزاعات مع أنديتهم.وكشفت مصادر مطلعة أنه لو تم اقتطاع المبالغ المذكورة من منح الأندية لحرمت الأندية التي يوجد رؤساؤها ضمن المكتب الجامعي الجديد من منحها، وأولها نهضة بركان، الذي يعتبر فوزي لقجع رئيسا منتدبا له، والكوكب المراكشي، الذي يرأسه فؤاد الورزازي، والوداد الرياضي، الذي يرأسه عبد الإله أكرم، وبدرجة أقل الرجاء الذي يرأسه محمد بودريقة.وأضافت المصادر نفسها أن الجامعة الجديدة عقدت اجتماعها الأول الأربعاء الماضي في غياب ممثل للاعبين، سواء الممارسين أو الدوليين السابقين، كما ينص على ذلك القانون الجديد، واكتفت بعبد الحق رزق الله ممثلا للمدربين، ويحيى حذقة ممثلا للحكام.وردا على ذلك، قال عضو من مكتب لقجع إن الأخير قرر تأخير صرف التعويضات بسبب حاجة الأندية الملحة إلى السيولة المالية لتدبير مصاريفها.ويذكر أن جامعة كرة القدم شرعت منذ ثلاث سنوات في اعتماد مجموعة من الإجراءات لضمان احترام عقود اللاعبين والمدربين مع الأندية، ومنها خلق لجنة للنزاعات وهيأة للاستئناف، قبل خصم المبالغ المالية من منح الأندية. عبد الإله المتقي