السنغاليون يخوضون أول حصة تدريبية بملعب محمد الخامس خصص الاتحاد السنغالي لكرة القدم 17 ألف تذكرة لمتابعة مباراة منتخبه أمام كوت ديفوار، الذي سيحتضنها ملعب المركب الرياضي محمد الخامس، بعد غد (السبت)، لحساب إياب الدور الفاصل لتصفيات إفريقيا المؤهلة إلى مونديال 2014 بالبرازيل.وكانت مباراة الذهاب انتهت بفوز المنتخب الإيفواري بثلاثة أهداف لهدف، ما سيفرض على المنتخب السنغالي تسجيل هدفين لتحقيق لضمان التأهل.يذكر أن الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم (كاف)، ”كاف” منع المنتخب السنغالى من خوض أي مباريات على ملعبه لمدة عام بداية من 29 نونبر الماضي، على خلفية أحداث الشغب التى شهدتها المباراة التى جمعت بين منتخبى السنغال وكوت ديفوار يوم 13 أكتوبر الماضي.ويعول مسؤولو المنتخب السنغالي على مساندة جمهور البيضاء لتحقيق الفوز والعودة بالتأهل إلى دكار، وبهذا الخصوص قال أوغستين سانغور، رئيس الاتحاد السنغالي لكرة القدم، ل «الصباح الرياضي»، «العلاقات المغربية السنغالية جعلتنا نقرر اللعب بالمغرب لأن الجمهور سيساندنا كثيرا، إضافة إلى الوجود الكبير للجالية السنغالية بالمغرب خاصة بالبيضاء». وأضاف «أملنا كبير في تحقيق التأهل من المغرب لأن المنتخب استعد بما فيه الكفاية لهذه المباراة سواء بالجديدة أو السنغال».وتتكون بعثة المنتخب السنغالي التي حضرت إلى المغرب بداية الأسبوع الجاري من ستين فردا بينهم 25 لاعبا و20 إداريا.ومن جهة أخرى، يعقد مسؤولون من الشركة المنظمة للمباراة اجتماعا غدا (الجمعة) بالبيضاء مع مسؤولين أمنيين لترتيب كافة التفاصيل المتعلقة بالمباراة. أحمد نعيم