المدرب الفرنسي مستعد للانفصال عن سوشو والتعاقد مع المكتب الجامعي الجديد جدد المدرب الفرنسي هيرفي رينارد رغبته في التعاقد مع المنتخب الوطني المغربي، لقيادته في نهائيات كأس إفريقيا للأمم المقرر إجراؤها سنة 2015 بالمغرب، بهدف التتويج باللقب للمرة الثانية في تاريخ الكرة المغربية.وكشف مصدر «الصباح الرياضي» أن هيرفي رينارد أخبر وكيله برغبته في تدريب المنتخب الوطني، وأنه مازال مهتما بالتعاقد مع الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، بعد انتخاب فوزي لقجع رئيسا جديدا، وأن تعاقده مع سوشو كان بهدف إخراجه من المنطقة المؤدية إلى القسم الموالي بالدوري الفرنسي، وأنه قريب من تحقيق هذا الهدف وبالتالي سيكون من حقه مغادرة الفريق الفرنسي، بعد نهاية مرحلة ذهاب الدوري الفرنسي الممتاز.وأوضح المصدر نفسه أن رينارد يعتبر أن أمامه متسع من الوقت ليلتحق بتدريب المنتخب المغربي في حال وافقت الجامعة على التعاقد معه، إذ أن أول موعد دولي محدد من قبل الاتحاد الدولي لكرة القدم لإجراء مباريات دولية سيكون في مارس المقبل، ويملك إلى حدود الآن أزيد من أربعة أشهر قبل أول موعد دولي، ثم إن ثاني موعد سيكون في غشت المقبل، وتحديدا بعد مونديال البرازيل، وفي شتنبر المقبل سيكون أمامه موعدان لإجراء مباريات إعدادية، ومثلهما في أكتوبر ونونبر المقبلين، مضيفا أن هناك أجندة كبيرة لإجراء مباريات إعدادية استعدادا للنهائيات.وأكد المصدر ذاته أن جامعة الكرة كلفت مجموعة من الوكلاء بإعداد تصور عام عن استعدادات منتخب الكبار إلى نهائيات كأس إفريقيا للأمم، مع برمجة المباريات الإعدادية التي سيخوضها والمنتخبات التي سيواجهها، وأن اجتماعات ستعقد اليوم (الخميس) وغدا (الجمعة) مع بعضهم من أجل حسم مسألة الطاقم التقني للمنتخب الوطني. صلاح الدين محسن