الدفاع الجديدي والرجاء سيتباريان الاثنين سواء في النهائي أو في البطولة ومنافسات الهواة مهددة بالتأجيل وجدت جامعة كرة القدم مخرجا لموضوع المباراة النهائية لكأس العرش بين الدفاع الجديدي والرجاء الرياضي.وكشفت مصادر قريبة من إدارة الجامعة أن الفريقين سيتباريان الاثنين المقبل بالرباط، وفي حال تعذر الحصول على الموافقة النهائية من المشرفين على الأنشطة الأميرية بشأن حضور الأمير مولاي رشيد، فإن الفريقين سيتباريان في ما بينهما ضمن منافسات البطولة بملعب العبدي بالجديدة. ويضع برنامج الدورة التاسعة الدفاع الجديدي والرجاء الرياضي وجها لوجه بملعب العبدي.وكشفت المصادر نفسها أن الجامعة توصلت بإشارات قوية بشأن إجراء النهائي مساء الاثنين المقبل بالرباط، منها مطالبة إدارة المجمع الرياضي مولاي عبد الله لجنة البرمجة بعدم برمجة مباريات ليلية فيه منذ أسبوعين للسماح لها بصيانة الإنارة، تحسبا للمباراة النهائية لكأس العرش.ودأبت جامعة كرة القدم منذ أربع سنوات على إجراء نهائي كأس العرش في 18 نونبر من كل سنة بمناسبة عيد الاستقلال. وتفتتح الدورة الثامنة مساء بعد غد (الجمعة) بمباراة وداد فاس وشباب الحسيمة في السابعة مساء، وتتواصل السبت بمباراتي الفتح الرياضي والمغرب الفاسي في الثانية، وحسنية أكادير وأولمبيك آسفي في الرابعة، والأحد بمباريات الكوكب المراكشي والمغرب التطواني، وجمعية سلا ونهضة بركان في الثالثة، والنادي القنيطري والجيش الملكي في الرابعة، والوداد الرياضي وأولمبيك خريبكة في السادسة والنصف.وفي حال تمت الموافقة على إجراء نهائي كأس العرش بين الدفاع الجديدي والرجاء الرياضي الاثنين المقبل، فإن مباراة الفريقين في منافسات البطولة ستؤجل إلى وقت لاحق.ويذكر أن مشروع برمجة نهائي كأس العرش والدورة التاسعة من البطولة وضعته لجنة البرمجة ساعات قبل انتهاء مهامها بعقد الجمع العام لمساء الأحد وصباح أول أمس (الاثنين).وفي سياق آخر، كشفت مصادر مطلعة أن بطولة الهواة مهددة بالتأجيل مرة أحرى، بسبب مشاكل مرتبطة بالأندية وتقسيم الأشطر. وأضافت المصادر نفسها أن الأندية تطالب بصرف منحها السنوية قبل بداية البطولة، كما أن تأخر انطلاق البطولة وضرورة إنهاء المسوم الكروي في ماي المقبل بسبب كأس العالم يفرض مراجعة نظام المنافسة لاستحالة إجراء دورات أربعائية بالنسبة إلى أندية الهواة. عبد الإله المتقي