عقد لقاءات مع رجال أعمال وعرض عليهم مشاريع تفتح أبوابها للرأسمال الأجنبي كشفت مصادر مطلعة أن عمدة الدار البيضاء التقى، بداية الأسبوع الجاري بأمستردام الهولندية، مجموعة من رجال الأعمال الهولنديين والأوربيين، وقدم لهم مجموعة من المشاريع بالبيضاء.وقالت المصادر ذاتها إن ساجد طار إلى هولندا استجابة إلى دعوة للمشاركة في الأسبوع الدولي للماء، وهي المناسبة التي خولت له اللقاء بمجموعة من رجالات الأعمال، ليعرض عليهم جملة مشاريع بغرض الاستثمار فيها، كما عقد لقاءات بخبراء في الفيضانات ومسؤولين بحدائق الحيوانات، ومسؤولي مراكز ثقافية لتبادل الخبرات في هاته المجالات. وكانت لعمدة المدينة أيضا لقاءات في إطار ورشات لمناقشة مشاكل المدن الكبرى وسبل معالجتها، إذ شارك ساجد في اللقاء الذي خول له طرح مجموعة من مشاكل البيضاء على عمداء مدن أخرى يسيرون مدنا كبرى، إذ اطلع المسؤول على خبرات هؤلاء، وعرض عليهم مجموعة من المشاريع التي تعتزم البيضاء فتحها للرأسمال الأجنبي. ويجدر بالذكر أن البيضاء تربطها اتفاقية تعاون مع أمستردام منذ سنة 2005، كما يجدر بالذكر أن مدير شركة الدار البيضاء للتهيئة رافق ساجد في مهمته للبحث عن سبل علاج مشاكل البيضاء والبحث عن مستثمرين من مختلف الدول الأوربية الذين شاركوا في فعاليات الأسبوع الدولي حول الماء.من جهة أخرى، قالت المصادر ذاتها إن مسؤولي البيضاء يعقدون لقاءات مكثفة منذ أن وضع الخطاب الملكي بمناسبة افتتاح الدورة التشريعية لأكتوبر الماضي، مشاكل المدينة تحت الأضواء الكاشفة، وهي اللقاءات التي تبادل فيها الخصوم السياسيون التهم حول تحمل المسؤولية في ما وصلت إليه العاصمة الاقتصادية من ترد. ضحى زين الدين