حضره 60 مدربا وأطره المدير التقني للعصبة اجتمع مدربو عصبة الجنوب أول أمس (الاثنين) بمراكش في لقاء دراسي تمحور حول موضوع «الفترة الإعدادية قبل انطلاق الموسم الرياضي: «الاختبارات البدنية والتقنية» إذ شارك فيه أزيد من 60 مدربا.ويندرج هذا اللقاء، الذي تنظمه عصبة الجنوب المنضوية تحت لواء الجامعة الملكية لكرة القدم، في إطار البرنامج السنوي الذي يتضمن تكوينا لفائدة الكتاب العامين ورؤساء الفرق والأطر التقنية لفرق العصبة. وتضمن هذا اليوم الدراسي، الذي يؤطره المدير التقني للعصبة عبد الرزاق العمراني، شقين الأول نظري تناول «البرنامج التدريبي للفترة الإعدادية» والثاني تطبيقي حول «الاختبارات البدنية والتقنية للفترة الإعدادية» ينظم بملعب الحارثي بمراكش.وأوضح العمراني، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، أن الفترة الإعدادية قبل انطلاق الموسم الرياضي تعد مرحلة مهمة بالنسبة إلى الفرق لخوض منافسات الموسم الرياضي، مضيفا أن هذا اللقاء الذي يتضمن أيضا شقا يتعلق بالاختبارات التكتيكية، سيسمح للمدربين بالاطلاع على المستجدات الطارئة على هذا الميدان.من جهته، أبرز الكاتب العام للعصبة، إدريس جمال وافي، أن هذا اليوم الدراسي مخصص لمدربي فرق فئات الكبار بالعصبة، مشيرا إلى أن اللقاء مفتوح أيضا في وجه مدربي الفئات الصغرى.وأضاف أن عصبة الجنوب برمجت عددا من الأنشطة التكوينية لفائدة مجموعة من الأطر حسب الفئات ووفق إستراتيجية الجامعة الملكية لكرة القدم، فضلا عن تنظيم أيام دراسية لفائدة جميع فروع عصبة الجنوب باستثناء الصويرة وورزازات في دجنبر المقبل.يشار إلى أن عصبة الجنوب لكرة القدم تضم 71 فريقا موزعا بين القسمين الشرفي الأول والثاني وفرعي ورزازات والصويرة. العقيد درغام