يوسف المريني المدرب الجديد قال إن علاقته بجمهور الفريق جيدة قال محمد يوسف المريني، المدرب الجديد لنهضة بركان، إن الفريق يتوفر على كل شروط النجاح، موضحا أنه يجب مضاعفة العمل من أجل الخروج من أزمة النتائج التي يعيشها الفريق. وأوضح المريني في حوار مع “الصباح الرياضي”، أنه لمس رغبة قوية لدى أعضاء المكتب المسير للفريق، من أجل الارتقاء به، مفيدا أنه تحدث مع اللاعبين، وحثهم على بذل مجهود مضاعف من أجل تدارك النتائج السلبية. وعن فترة الانتقالات المقبلة، أضاف المريني أنه تحدث مع أعضاء في المكتب المسير حول هذا الأمر، واعترفوا له بالنقص الذي يعانيه الفريق في بعض المراكز، مبرزا أنه سيدخل بقوة في سوق الانتقالات المقبلة لتطعيم الفريق. وفي ما يلي نص الحوار: كيف تم التوقيع مع نهضة بركان؟ كانت هناك اتصالات مع أعضاء المكتب المسير. اتفقنا بسرعة، إذ لم تكن عراقيل. وبدوري لاحظت أن الأعضاء يملكون رغبة قوية في الارتقاء بالفريق إلى الأفضل في المستقبل، وهذا ما شجعني على التوقيع للفريق البركاني. ما هي الأهداف التي سطرتها مع الفريق؟ سيكون علينا إخراج الفريق من الرتب الأخيرة التي يحتلها والتي لا تليق بسمعته. ثم في المرحلة الثانية اللعب من أجل احتلال الرتب المتقدمة، لنلعب الشطر الثاني من البطولة بطريقة أفضل. ماذا عن التركيبة البشرية لنهضة بركان؟ الفريق يتوفر على تركيبة بشرية جيدة، لكنها غير متوازنة. مثلا في بعض المراكز نفتقد لاعبين، وعلينا بالتالي البحث عن تطعيمه في فترة الانتقالات الشتوية المقبلة. أعتقد أن فترة الانتقالات ستكون حاسمة، إذ بدأنا في البحث عن لاعبين بإمكانهم تغطية الفراغ الموجود في بعض المراكز. هدفنا جعل نهضة بركان فريقا قويا في الشطر الثاني من البطولة، ولا أعتقد أننا سنجد صعوبة في ذلك، خصوصا بوجود لاعبين جيدين ولديهم طموح كبير. هل اتفقت مع المكتب المسير على هذه الانتقالات؟ في اجتماعنا اعترف المكتب المسير بأن الفريق يعاني نقصا في بعض المراكز، وعلينا جلب لاعبين في فترة الانتقالات الشتوية. اتفقنا على كل شيء ولم تكن نقاط اختلاف كثيرة، وبهذا التفاهم أعتقد أننا سنصل إلى أهدافنا، لأن المهم هو العمل كمجموعة لديها الطموح ذاته، وهذا ما نتوفر عليه. هل تعرفت على اللاعبين ؟ نعم أجريت معهم لقاء، تحدثنا فيه عن كل الحيثيات، وشجعتهم كثيرا على بذل مجهود مضاعف، وقلت لهم إنهم يتوفرون على مواهب كبيرة وقيمة، ولا يمكن أن ترمي بالفريق إلى الرتب الأخيرة، التي لا تناسب تطلعاته. نهضة بركان يعسكر في مركز مولاي رشيد طيلة السنة، وهو يوفر كل الظروف، وبالتالي يجب استغلال ذلك والعمل على بلورته لخلق مجموعة متجانسة وقوية. كيف وجدت نفسية اللاعبين؟ أضع فيهم ثقة كبيرة للخروج من هذه الأزمة، وتدارك الموقف في الدورات المقبلة. يجب أن نشعرهم بالطمأنينة في التداريب والمباريات. بعد حديثي معهم تفهموا الأمر، وجدت لديهم رغبة قوية في إخراج الفريق من هذه الرتبة في المباريات المقبلة. أطمح إلى النجاح مع نهضة بركان، وحسب الإمكانيات التي يتوفر عليها الفريق، فأنا متفائل جدا. ماذا عن الجمهور الغاضب من نتائج الفريق؟ لدي علاقة وطيدة مع الجمهور البركاني، لأنني دربت العديد من الأندية في تلك المنطقة، ومقتنع أن الجماهير البركانية تتفهم وضعية الفريق، تسانده إلى آخر رمق، بحكم توفرها على مستوى فكري عال. من طبعي أنني أحب الفرق التي تتوفر على جماهير غفيرة وكبيرة، وأنا هنا لكي أقدم كل ما لدي لنهضة بركان، متمنيا أن نكون عند حسن ظن الجماهير. أجرى الحوار: العقيد درغام