قرار الإفراغ جاء بعد شكايات من تجار شارع محمد الخامس شنت السلطات العمومية بالفنيدق، صباح الاثنين الماضي، حملة تطهيرية واسعة النطاق على الباعة المتجولين، بعد أن منعتهم من عرض سلعهم بشارع محمد الخامس، الذي بات يعتبر أكبر تجمع عشوائي للسلع بكل أنواعها.وقد تجندت السلطات المحلية لهذه الحملة مدعومة بعناصر القوات المساعدة، وعناصر الشرطة لتطهير الشارع المذكور وإخلائه، إذ انتهت العملية دون أي اصطدام أو مقاومة تذكر، وقد خلف هذا التدخل ارتياحا كبيرا في صفوف التجار والمواطنين. إلى ذلك، أكد العديد من أصحاب المحلات التجارية بالفنيدق، أنهم ضاقوا ذرعا بالفوضى التي كانت تعم شارع محمد الخامس، حيث ينشط الباعة المتجولون القادمون من مختلف المدن المغربية مما يعرقل حركة السير ويعرض ممتلكات العديد من المواطنين للسرقة من قبل بعض اللصوص أصحاب السوابق القضائية في هذا المجال.وحسب مصدر مطلع، فإن قرار إخلاء شارع محمد الخامس من الباعة المتجولين جاء بعد أن تقدم تجار المدينة بشكايات متعددة لعامل عمالة المضيق الفنيدق يحتجون على الفوضى العارمة والأوضاع المزرية التي باتت تقلق تجارتهم و راحتهم، وأدت بالتالي إلى عجزهم عن أداء مصاريف الكراء والكهرباء والضرائب.وكان عامل عمالة المضيق الفنيدق عقد لقاء مع التجار الرسميين بالفنيدق في الأيام القلـــــيلة الماضــــية ووعدهــم بإخلاء المدينة من الباعة المتجولين التي اكتســــــحوا الشوارع والأزقة واستباحوا بذلك الملك العمومي سيما بشارع محمد الخامس. يوسف الجوهري (الفنيدق)