رئيس الجامعة نعت اللجنة التحضيرية لعقد جمع عام استثنائي بالمبادرة الخطيرة والخارجة عن القانون هدد محمود عرشان، رئيس الجامعة الملكية المغربية للكرة الحديدية، الأندية المنضوية تحت لوائه، بخصوص بعض التحركات التي تهدف إلى عقد جمع عام استثنائي للإطاحة به.وجاء في بيان صادر عن الجامعة، في ما يشبه تهديدا ووعيدا، " يؤسفني أن أخبركم أنه بلغ إلى علمي أن مجموعة من الأشخاص سمت نفسها عبثا لجنة تحضيرية، وسمحت لنفسها باستدعاء بعضكم (الأندية) لحضور جمع عام استثنائي لعصبة الشاوية، وحددت 9 نونبر الجاري على الساعة 11 صباحا، موعدا لذلك بقاعة عبد الصمد الكنفاوي بالبيضاء".ويضيف البلاغ الحربي كما أطلق عليه أحد رؤساء الأندية في اتصال هاتفي مع "الصباح الرياضي"، "إذ أعتبر أن هذه المبادرة خطيرة ونسف للقوانين والضوابط المسيرة لجامعتنا، فإن هذه الدعوة تعتبر لاغية بحكم القانون، ولا تتيح أي آثار قانونيا ما دام الإقدام عليها تم بشكل عشوائي، دون علم المكتب الجامعي".وزاد البلاغ، "إن الجامعة لن تتهاون في اتخاذ الإجراءات اللازمة للتصدي لمثل هذه المبادرات الانفرادية، وإنزال القرارات التأديبية في حق كل من يزكيها علما بأنها لا تمت للشرعية بصلة".وختم البيان بتنبيه كل رؤساء الأندية، حينما أورد "أملا أن أكون قد وفقت في تنبيهكم في الوقت المناسب، إلى عدم الانجراف وراء أقلية تسعى جاهدة إلى خلق صراعات مجانية في الوقت الذي نسعى فيه جاهدين إلى السير قدما بهذه الرياضة العزيزة".يذكر أن جامعة الكرة الحديدية، نظمت أخيرا البطولة الإفريقية بالبيضاء، بغلاف مالي تجاوز 300 مليون سنتيم، ما أثار حفيظة العديد من الأندية التي تعيش أوضاعا مزرية. ن. ك