المدافع الأيسر أسامة غريب قال إنه سعيد بلعب النهائي الثالث لكأس العرش ويحلم بالعودة إلى المنتخب قال أسامة غريب، لاعب الدفاع الجديدي، إن الفريق لا يريد التفكير في المباراة النهائية لكأس العرش أمام الرجاء الرياضي، لأن هناك مباريات أخرى في البطولة الوطنية ستسبقها، ولا تقل أهمية عن المباراة النهائية. وأوضح غريب في حوار مع "الصباح الرياضي"، أن الفريق الجديدي لم يكن ينتظر الندية والقوة التي لعب بها رجاء بني ملال في المباراة النهائية، ما صعب المأمورية عليهم وجعل المباراة تذهب إلى الضربات الترجيحية. وعن تقييمه لمسار الدفاع في بداية البطولة، أضاف غريب أن الفريق الجديدي كان يطمح إلى أكثر من ذلك، غير أن ما حقق لحد الآن ليس سيئا، مبرزا أن جميع مكونات الفريق مصممة على جعل المرحلة المقبلة أفضل بكثير مع قيادة المدرب الجزائري عبد الحق بنشيخة. وفي ما يلي نص الحوار: تأهل الدفاع الجديدي إلى المباراة النهائية لكأس العرش كان صعبا، ما تعليقك؟ كان تأهلا صعبا بحكم مجريات المباراة. كنا نتوقع المستوى الجيد الذي قدمه رجاء بني ملال، لكن ليس بتلك التنافسية والحدة، إذ لعبنا أمام مجموعة متكاملة ومتجانسة، أربكت حساباتنا. يمكن أن نعتبر مباراة رجاء بني ملال من أصعب المباريات التي لعبناها هذا الموسم، لكن حالفنا الحظ وتمكنا من المرور إلى المباراة النهائية ولو من ضربات الجزاء. ألم يستأ اللاعبون من وصولهم إلى الضربات الترجيحية؟ كان لنا وعد مع المدرب بنشيخة، لننهي المباراة في 90 دقيقة، ونمر بالتالي إلى المباراة النهائية، لكننا اصطدمنا بخصم عنيد قدم مباراة جيدة، وجرت الرياح بما لا نشتهيه، لكن المهم هو فوزنا وتأهلنا إلى المباراة النهائية. ماذا يعني لك أن تلعب النهائي الثالث في هذا السن؟ هذا يمنحني الحافز لكي أجتهد أكثر، ليس سهلا أن تلعب ثلاثة نهائيات في ظرف وجيز، أتمنى أن أستمر على هذا المسار إلى أن أحقق ما أصبو إليه، وأن أكون عند حسن ظن الجميع. كيف ترى المباراة النهائية أمام الرجاء؟ لا نريد التفكير في مباراة الرجاء الآن، لأن أمامنا مباريات أخرى أهم في البطولة الوطنية، يجب أن نحقق فيها نتائج إيجابية قبل التفكير في مباراة الرجاء، والتحضير لها بالشكل الجيد لكي نتمكن من تقديم مباراة جيدة. كيف تقيم مسيرة الدفاع في البطولة؟ مسيرة عادية، لأننا كنا نطمح إلى الأفضل، خصوصا مع المدرب بنشيخة الذي ساندنا ومنحنا الثقة اللازمة. يمكن أن نقول إننا راضون قليلا عن النتائج رغم احتلالنا للرتبة الثالثة لحد الساعة. اتفقنا مع المدرب على تقييم النتائج بعد مرور خمس دورات، وقمنا بجرد للحصيلة، وسنحاول تصحيح الأخطاء التي ارتكبناها في البداية من أجل تحقيق نتائج أفضل في المستقبل. لماذا أنتم غير راضين عن هذه النتائج؟ لأن الجمهور الجديدي يطمح دائما إلى الأفضل، وهدفنا إرضاؤه، ومنحه النتائج الإيجابية التي يستحق، بحكم أنه كان سندا كبيرا لنا في المباريات الأخيرة، أبرزها مباريات كأس العرش، الذي سنلعب مباراته النهائية أمام الرجاء. ماذا عن المنتخب الوطني؟ كل لاعب يحلم باللعب للمنتخب الوطني، وحمل القميص الوطني شرف كبير أتمنى أن أحظى به، شخصيا أن أجتهد باستمرار، ولا بد أن الفرصة ستتاح لي للعودة إلى المنتخب الوطني، الذي كان لي الشرف في التتويج معه بكأس العرب للمنتخبات بالسعودية. ألا تفكر في لعب كأس إفريقيا 2015 التي ستنظم بالمغرب؟بطبيعة الحال أفكر فيها، لكن القرار الأول والأخير يعود إلى المدرب المقبل للمنتخب، والذي سيرى هل سأكون جديرا بكسب ثقته أم لا. المهم هو أن نتمنى التوفيق للمنتخب، وأن نسانده في المرحلة المقبلة المهمة. أجرى الحوار: العقيد درغام