fbpx
وطنية

“بيجيدي” يبتعد عن الولاية الثالثة

 

فقد العدالة والتنمية كل الأمل في الظفر بولاية ثالثة في تشريعيات 8 شتنبر المقبل، بسبب الحصيلة الحكومية المتواضعة، على مدى عشر سنوات من قيادة الحكومة، وتعبير المواطنين عن سخطهم من السياسة العمومية المعتمدة.
وقالت مصادر «الصباح» إن قيادة «بيجيدي» لم تضع نصب عينها الفوز بالرتبة الأولى في الانتخابات التشريعية المقبلة، وتداولت مقترحات كثيرة، بينها تقليص المشاركة في تغطية الدوائر الانتخابية، بناء على مقترح وضعه المصطفى الرميد.
ولم يقع الإجماع على مقترح الرميد، الذي تم تداوله في اجتماع مصغر لبعض القادة، لذلك تمت تغطية كل الدوائر الانتخابية بنسبة 100 في المائة بالنسبة إلى مقاعد مجلس النواب، والمجالس الجهوية، وفق ما أكد عليه عبد الحق العربي المدير العام لـ «بيجيدي» أول أمس (الخميس) بالرباط، وبالمقابل من ذلك، وقع «التطبيع» مع القاسم الانتخابي الجديد المرتكز على توزيع المقاعد، بناء على عدد المسجلين، وليس المصوتين، ما سيؤدي إلى تقليص مقاعد حزب «المصباح» بنحو 30 مقعدا بشكل أوتوماتيكي، وسينضاف ذلك إلى ضياع مقاعد أخرى بسبب سخط الناخبين، خاصة المتعاطفين منهم.
كما ضاع «بيجيدي» في 30 مقعدا آخر بسبب رفض صقور الحزب الترشح للانتخابات التشريعية، بينهم ثلثا أعضاء الأمانة العامة للحزب.
أ. أ

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

انت تستخدم إضافة تمنع الإعلانات

نود أن نشكركم على زيارتكم لموقعنا. لكننا نود أيضًا تقديم تجربة مميزة ومثيرة لكم. لكن يبدو أن مانع الإعلانات الذي تستخدمونه يعيقنا في تقديم أفضل ما لدينا.