fbpx
الرياضة

3 آلاف مشارك في رالي “أويليبيا” بزاكورة

 

المحطة الأخيرة في بطولة العالم ستنطلق غدا ودورة هذه السنة تأخذ بعدا رياضيا خاصا

 

تعيش الأقاليم الجنوبية، وعلى الخصوص صحراء زاكورة في الفترة المتراوحة ما بين 13 و19 أكتوبر الجاري، على إيقاع محركات وضجيج السيارات والدراجات والشاحنات المشاركة في رالي “أويليبيا” المغرب 2013، التي سيشهد مشاركة حوالي 300 متسابق ومتسابقة من جميع أرجاء العالم.
وأكد كريم دروني، الصحافي بمحطة أطلنتيك، والمكلف بالتواصل مع المحطات الإذاعية والتلفزيونات التي ستغطي الحدث، أن رالي هذه السنة يشكل المحطة الأخيرة لبطولة العالم، بعد أن تم حذف رالي الفراعنة الذي كان سينظم بداية شتنبر الماضي، بسبب الأوضاع الأمنية المتردية في مصر.
ويأخذ “رالي أويليبيا المغرب” هذه السنة بعدا رياضيا خاصا، فهو يعوض رالي الفراعنة، الذي ينهي كل سنة التقويم السنوي لبطولة العالم للراليات على كل الأراضي.
ويأتي قرار الفدارالية الدولية للدراجات، بتوافق مع الجامعة الملكية المغربية، ليدعم مكانة رالي أويليبيا المغرب ضمن قائمة أكبر المنافسات الرياضات الميكانيكية.
وسيشهد رالي أويليبيا، حضور نوال المتوكل، البطلة الأولمبية لألعاب لوس أنجلس 1984، والنائبة الأولى لرئيس اللجنة الدولية الأولمبية، ورئيسة الجمعية المغربية للرياضة والتنمية، ضيفة شرف هذا الحدث.

ن. ك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى