fbpx
الصباح السياسي

“إم بي سي 4” تعزز شبكتها ببرامج جديدة

أطلقت الصيغة العربية للبرنامج العالمي “غوت تالنتس” بمشاركة نجوى كرم وعمرو أديب

أعلنت قناة «إم بي سي 4»، التابعة لمجموعة قنوات «إم بي سي»، في مؤتمر صحافي عقده مسؤولوها أخيرا بالقاهرة، عن شبكة برامجها الجديدة التي تشمل إطلاق النسخة العربية من البرنامج العالمي «غوت تالنتس»، إضافة إلى عدد من الأعمال

الدرامية، ويتعلق الأمر بمسلسلات «مطلوب رجال» و«الجامعة» و«أبواب الخوف». كما تطلق القناة نفسها في أبريل المقبل، النسخة العربية من البرنامج الشهير والمثير «مومنت أوف تروث»، تحت عنوان «لحظة الحقيقة»، وهو البرنامج الذي يقدمه الفنان المميز عباس النوري، أحد نجوم مسلسل «باب الحارة».

تطل قناة «إم بي سي 4» على مشاهديها بحلة جديدة متميزة، من خلال تعزيز شبكة برامجها بمجموعة من الأعمال الدرامية والبرامج العالمية الشهيرة في نسختها العربية، وذلك رغبة منها في الوصول إلى كافة أفراد العائلة العربية الشابة، وليس فقط المرأة التي كانت الجمهور الوحيد المستهدف للقناة عند إطلاقها، مثلما أعلن عن ذلك مازن حايك، الناطق الرسمي باسم «إم بي سي» ومدير عام العلاقات العامة والشؤون التجارية داخل المجموعة الإعلامية، في مؤتمر صحافي عقد أخيرا في مدينة القاهرة بمصر وحضره عدد من وسائل الإعلام العربية.

“أراب غوت تالنتس”… بمشاركة نجوى كرم وعمرو أديب
من أبرز البرامج الجديدة التي أطلقتها قناة «إم بي سي 4»، برنامج «أرابز غوت تالنتس»، وهو الصيغة العربية للبرنامج العالمي الشهير، الذي تخرجت منه  سوزان بويل، نجمة النسخة البريطانية من البرنامج في 2009 التي ملأت الدنيا وشغلت الناس في العالم كله، والذي بدأ عرضه أمس (الجمعة).
ويسلط البرنامج في نسخته العربية الضوء على المهارات والمواهب العربية الشابة الاستثنائية في مختلف الميادين كالفنون والغناء والعزف والتمثيل وألعاب الخفة والألعاب البهلوانية والرقص وغيرها، ويشارك فيه مئات المتسابقين الذين يجسدون آمال وأحلام وطموحات الشباب العربي ويتبارون أمام لجنة تحكيم تتكون من نجوى كرم، الفنانة اللبنانية الكبيرة، وعمرو أديب، الإعلامي المصري، والمستشار الإعلامي والأكاديمي علي جابر، المدير الإداري لمؤسسة دبي للإعلام وعميد كلية محمد بن راشد للإعلام في الجامعة الأمريكية في دبي.
أما مهمة التقديم، فأوكلت إلى كل من مقدمة البرامج اللبنانية ريا أبي راشد، مقدمة برنامج «سكوب» على قناة «إم بي سي 1»، والفنان السعودي قصي، أحد نجوم موسيقى «الهيب هوب» و»الراب» في العالم العربي، والذي سبق له أن قدم سنة 2008 برنامج «بيت الهيب هوب» على قناة «وناسة»، إضافة إلى برنامج «هيب هوب نا» على شاشة «إم تي في عربية».
يشار إلى أن البرنامج أطلق نسخته الإنجليزية لأول مرة في المملكة المتحدة سنة 2007، ويشتمل على 13 حلقة، يتم في كل واحدة منها الإعلان عن عرضين رابحين، أحدهما فاز باختيار لجنة التحكيم، والآخر فاز باختيار الجمهور، لينتقل كلاهما إلى النهائيات.

“لحظة الحقيقة” يخصص 500 ألف ريال سعودي للفائز
ومن البرامج الأخرى التي ستقدمها «إم بي سي 4» في أبريل المقبل، وأعلن عنها خلال المؤتمر الصحافي، برنامج «لحظة الحقيقة»، الذي يتطلب من المشاركين الإجابة بكل صراحة على الأسئلة الشخصية الصعبة والمحرجة التي يلقيها عليهم مقدم البرنامج الفنان السوري عباس النوري، أحد نجوم مسلسل «باب الحارة» الشهير، والتي يبلغ عددها 21 سؤالا.
ويخضع كل مشترك لجهاز كشف الكذب المتطور، مما يتيح الفرصة أمام المشترك الأكثر صدقا ليفوز في المرحلة النهائية بجائزة البرنامج الكبرى التي تصل قيمتها إلى 500 ألف ريال سعودي، (أكثر من مليون درهم بالعملة المغربية).
يشار إلى أنه بعد تقديم الراغبين بالمشاركة في البرنامج طلبات المشاركة، يتم الاتصال بعائلات الأشخاص الذين وقع عليهم الاختيار وأصدقائهم ومعارفهم لجمع المزيد من المعلومات عنهم، مما يمكن مقدم البرنامج من التطرق إلى العديد من القضايا والمسائل الشخصية في حياة المتسابق، كما يتم توصيل جهاز كشف الكذب «البوليغراف» بالمتسابق للتعرف على ردود أفعاله العصبية والحسية، وهو ما يكشف صدقه من كذبه. وقد تمت الاستعانة في هذا السياق بالخبير في جهاز كشف الكذب هيرب إيرفين، المشرف على الجهاز نفسه في النسخة الأمريكية من البرنامج.
وتتألف المسابقة من 6 مراحل رئيسية لكل مرحلة أسئلتها وجائزتها. ويمكن للمتسابق الانسحاب في الوقت الذي يشاء ليحتفظ بالمبلغ الذي وصل إليه، شرط أن يتم الانسحاب قبل سماع السؤال.

“إم بي سي 4″… إنتاجات درامية
غير مسبوقة

وعلى مستوى الإنتاجات الدرامية، تعرض «إم بي سي 4»، ضمن شبكة برامجها الجديدة، مسلسل «مطلوب رجال» الذي تقوم فكرته على تتبع سير الحياة اليومية المشتركة لعدة نساء من بلدان عربية مختلفة، مع كل  ما يواجههن من فرص وتحديات، في مدينة دبي، التي تجمع بتكوينها الاجتماعي والديمغرافي الخاص مجموعة من الأفراد والعائلات المنتمية إلى جنسيات مختلفة.
ويشرف على العمل الذي تقوم ببطولته كل من جومانا مراد وسامح الصريطي ونادين نجيم ومرح جبر وكندة علوش، المخرج حاتم علي، في الوقت الذي يتكلف بمهمة الإخراج سامي الجندي وسامر برقاوي.
المسلسل الجديد، الذي يعرض يوميا ابتداء من يومه (السبت) على الساعة الثامنة مساء، تدور أحداثه حول مجموعة من النساء يعملن في صالون تجميل تملكه امرأة ناجحة، ويتطرق إلى القصص المتشابكة لبعض زبونات المحل المليئة بالأسرار والتفاصيل المتداخلة، في مجتمع تتشابك فيه العلاقات الاجتماعية والمهنية وتتنوع فيه الجنسيات وبالتالي التقاليد الاجتماعية والعائلية لكل شخصية.  كما بدأت القناة نفسها، منذ أمس (الجمعة) على الساعة السابعة والنصف مساء، عرض أولى حلقات مسلسل «الجامعة»، الذي يعتبر أول عمل درامي موجه إلى الشباب العربي شكلا ومضمونا، من خلال قصته التي تدور أحداثها في أروقة الجامعة وتتناول قضايا الشباب والشابات العرب بشؤونهم وشجونهم.
ويشارك في العمل ممثلون من جنسيات عربية مختلفة يخوض معظمهم تجربة التمثيل للمرة الأولى، مما يضفي على المسلسل بعدا شبابيا ومزيدا من العفوية، ويفسح المجال أمام المواهب الصاعدة لإبراز نفسها.
وتقدم «إم بي سي 4»، في أبريل المقبل، المسلسل الجديد «أبواب الخوف»، الذي يدخل ضمن صنف دراما الرعب ويعالج قصص وقضايا ميتافيزيقية يعجز العلم أحيانا عن إيجاد تفسيرات مقنعة لها.  وتدور قصة المسلسل حول صحافي شاب يمتلك قوى خفية ورثها عن جده المتوفى تمكنه من التواصل مع عوالم غير بشرية، منها ما يتصل بعالم الموت وأخرى تمكنه من استشراف المستقبل عبر الحلم مرة أو الإحساس الغامض مرة أخرى.
ويقوم ببطولة «أبواب الخوف» الفنان المصري الشاب عمرو واكد والفنان الكبير جميل راتب، إضافة إلى رشوان توفيق وخليل مرسي ورؤوف مصطفى والوجه الشاب رانيا شاهين، كما يشترك في كتابة نصوصه 9 كتاب مختلفين.
وإلى جانب الإنتاجات الجديدة، تستمر قناة «إم بي سي 4» في عرض برامجها الأخرى الرائدة على المستوى العالمي مثل «أوبرا» « و»فراندز» و»ذو دوكتورز» وغيرها، إلى جانب المسلسلات المدبلجة إلى العربية مثل «العشق الممنوع» وغيره.

نورا الفواري (موفدة الصباح إلى القاهرة)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق