fbpx
حوادث

تفكيك شبكة للنصب على وكالات كراء السيارات

تكتري سيارات وتعيد بيعها وتفتح حسابات بنكية بوثائق مزورة  للنصب على الأسواق الكبرى

أحالت عناصر الشرطة القضائية بأمن ابن امسيك بالدار البيضاء، أول أمس )الأربعاء(، أربعة أشخاص على الوكيل العام للملك بمحكمة الاستئناف، بعد متابعتهم بتهم تكوين شبكة إجرامية متخصصة في التزوير والنصب، وانتحال هويات وإصدار شيكات بدون رصيد. وكشفت مصادر «الصباح» أن أفراد العصابة يعمدون إلى كراء سيارات من وكالات متخصصة باستعمال وثائق مزورة، ثم يعيدون بيعها، كما يفتحون حسابات بنكية بوثائق مزورة ويحصلون على شيكات يقتنون بواسطتها أجهزة إلكترونية.
وعلمت الصباح من مصادر مطلعة أن أفراد الشبكة نفذوا عشرات العمليات في مدن البيضاء ومراكش وسطات وتطوان، تمكنوا بالطريقة نفسها من الحصول على مجموعة من السيارات من الوكالات وأعادوا بيعها، كما يعمدون إلى فتح حسابات بنكية ببطائق تعريف ووثائق مزورة ويحصلون على دفاتر شيكات يقتنون بواسطتها مجموعة من حاجياتهم من الأسواق والمحلات التجارية الكبرى.
وجاء إيقاف اثنين من أفراد العصابة بعد توصل مصالح أمن سيدي عثمان بمعلومات عن عرضهما سيارة جديدة للبيع بمبلغ مغر لم يتعد مليون سنتيم، لتنتقل العناصر إلى شارع القوات المساعدة ويتم ضرب حراسة أمنية قبل أن تتمكن من  إيقاف المتهمين من أجل التحقيق معهما، قبل أن يتبين أنهما اكتريا السيارة من إحدى الوكالات  بوثائق مزورة وشيك بدون رصيد.
وكشف البحث مع المتهمين أنهما ينتميان إلى شبكة متخصصة في النصب والتزوير، ودلا عناصر الشرطة على بعض مشاركيهما ليتم نصب كمين لاثنين منهما ويتم إيقافهما بدورهما، قبل أن تنتقل عناصر الشرطة برفقتهما إلى مدينة برشيد، إذ حجزت هناك بطائق تعريف مزورة وشيكات بدون رصيد ومجموعة من الآليات المستعملة في عملية التزوير.  
واعترف المتهمون أنهم يوزعون الأدوار فيما بينهم، إذ يتكلف البعض بتزوير الوثائق وفتح حسابات بنكية للحصول على شيكات، في حين يتكلف آخرون بعملية النصب وبيع المتحصل عليه من هذه العمليات.
واستدعت عناصر الشرطة القضائية سالفة الذكر مجموعة من ضحايا المتهمين من بين الذين تقدموا بشكايات ، تم عرضهم عليهم إذ تعرفوا عليهم، وأكدوا أنهم كانوا وراء النصب عليهم.  
للإشارة فإن أفراد العصابة الأربعة مبحوث عنهم من قبل مجموعة من المصالح الأمنية بمدن مغربية مختلفة، وهم من ذوي السوابق القضائية في مجال النصب والتزوير واستعماله وإصدار شيكات بدون رصيد

الصديق بوكزول

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى