fbpx
اذاعة وتلفزيون

الروخ يقدم الجزء الثاني من “ياك حنا جيران”

قال إنه سيكتفي بالإخراج وسيستعين بوجوه جديدة في العمل إلى جانب أبطال الجزء الأول

أعطت إدارة القناة الثانية الموافقة على تقديم الجزء الثاني من سلسلة «ياك حنا جيران» للمخرج إدريس الروخ والتي عرض جزؤها الأول في رمضان الماضي.

وقال الروخ في حديثه ل»الصباح» إن التحضير يجري حاليا لكتابة الجزء الثاني من السلسلة، مضيفا أنه ستشارك فيها الوجوه نفسها، إضافة إلى الاستعانة بوجوه جديدة.
وأضاف الروخ أنه سيكتفي بالإخراج في الجزء الثاني، ولن يتقمص أي دور كما هو الشأن في الجزء الأول، لما ظهر في حلقتين من السلسلة من إنتاج شركة «آليان للإنتاج»، مشيرا إلى أن تركيزه سينصب أكثر على الإخراج.
واسترسل الروخ أن ورشة الكتابة ستنطلق خلال الأيام القليلة المقبلة في اختيار مواضيع حلقات الجزء الثاني والتي ستتضمن أحداثا جديدة وتبحث في علاقات بين شخصيات السلسلة في إطار خط فني يتسم بأجواء مليئة بالمرح والكوميديا.
وسيكون الجزء الثاني من السلسلة استمرارا للجزء الأول منها، حسب الروخ، لكن مع الأخذ بعين الاعتبار إعطاؤه قوة أكثر وإضافة نوعية تخلق روحا فنية جديدة حتى يكون مختلفا من ناحية الأحداث والأشكال التعبيرية.
واعتبر الروخ أن الاشتغال المبكر على أي عمل تلفزيوني قبل عرضه بشهور يعد خطوة إيجابية في صالح العمل، لأنه يخول فرصة إدخال التعديلات الضرورية المتعلقة بالمونتاج وتفادي الوقوع في كثير من الهفوات، بينما تصويره في مدة وجيزة قبل عرضه مباشرة يجعل الممثلين والمخرج أمام امتحان صعب.
ويشار إلى أنه شاركت في الجزء الأول من «ياك حنا جيران» نخبة من الممثلين المغاربة من بينهم محمد مجد ومنى فتو ومحمد بسطاوي وزهيرة صدوق وزينب السمايكي ونبيلة مرحبا وسعيد باي.
وتحكي السلسلة قصة عائلات تقطن بالعمارة السكنية نفسها وتواجه كل أسرة منها مشاكل مرتبطة بهموم الحياة اليومية، كما تسلط الضوء على حياة المهاجرين في المجتمع المغربي، بعد عودتهم واستقرارهم بشكل نهائي في أرض الوطن.

أمينة كندي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى