fbpx
الرياضة

ميسي ينافس على جائزة أخرى

النجم الأرجنتيني مرشح إلى جانب نادال لنيل جائزة “لوريوس”

يعتبر لاعبا كرة المضرب الإسباني رافائيل نادال وكرة القدم الأرجنتيني ليونيل ميسي من بين الأسماء المرشحة بقوة لنيل جائزة «لوريوس» للتفوق الرياضي التي سيقام حفل توزيعها الشهر المقبل في العاصمة الإماراتية أبوظبي . ويتنافس ميسي، مجددا مع زميليه في نادي برشلونة الإسباني أندريس إنييستا وتشافي هرنانديز بعد أن تفوق عليهما خلال حفل اختيار أفضل لاعب في العالم لعام 2010، إضافة إلى نادال المتوج بثلاث بطولات كبرى عام 2010 (رولان غاروس وويمبلدون وأمريكا المفتوحة)، والألماني سيباستيان فيتل الذي دخل تاريخ بطولة العالم لسباقات الفورمولا واحد بعد أن أصبح أصغر سائق يتوج باللقب.
وستكون نجمة كرة المضرب الأمريكية سيرينا وليامس من أبرز المنافسات على لقب أفضل رياضية لعام 2010 والمنتخب الإسباني لكرة القدم المتوج بلقب مونديال جنوب افريقيا الصيف الماضي من أبرز المنافسين على جائزة فريق السنة إلى جانب أنتير ميلانو الإيطالي الذي أحرز ثلاثية الدوري والكأس المحليين ومسابقة دوري أبطال أوربا العام الماضي.
وكان العداء الجامايكي أوساين بولت وسيرينا وليامس حصلا على الجائزتين الفرديتين العام الماضي وكانت تلك المرة الثانية على التوالي التي يحصل فيها بولت على جائزة أفضل رياضي في العالم، وذلك لانجازاته في بطولة العالم لألعاب القوى عام 2009 في برلين عندما حطم رقميه اللذين حققهما في أولمبياد بكين 2008 في سباقي 100 و200 متر.
وأحرزت سيرينا وليامس أيضا جائزة أفضل رياضية للمرة الثانية، فيما حصد البريطاني جونسون باتون جائزة أفضل إنجاز رياضي للعام بعد إحرازه لقب بطل العالم في سباقات الفورمولا واحد.

وكالات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى