أسواق

“binga.ma” خدمة جديدة من “وفاكاش”

أطلق “وفاكاش” فرع مجموعة “التجاري وفا بنك”، بشراكة مع “ماروك تيليكوميرس”، الفاعل في التجارة الإلكترونية في المغرب، قاعدة جديدة للدفع عبر الأنترنت، تحمل اسم “binga.ma”. وتقدم القاعدة الجديدة خدمات متنوعة منها شراء الخدمات والأملاك، ودفع الفواتير والرسوم وغيرها من التحويلات والعمليات التجارية لفائدة المواقع الإلكترونية التجارية والموزعين ووكالات جمع الأموال التي ترغب في رفع رقم معاملاتها وتنويع أساليب التغطية . وترغب “وفاكاش”، من خلال هذه الخطوة، في تعزيز حضورها بالسوق المغربي، حيث تتوفر على شبكة من 650 وكالة، وتتوفر على شراكات مع أكبر الفاعلين العالميين في مجال تحويل الأموال منها “موني غرام” و”ريا” و”ويستيرن يونيون”، كما تقدم عددا من الخدمات المالية والمنتجات مثل البطاقة مسبقة الدفع دون حساب بنكي. وتعتبر “ماروك تيليكوميرس”، التي تشترك في تقديم الخدمة، الفاعل الأساسي في مجال التجارة الإلكترونية بالمغرب، إذ تأسست بمبادرة من مجموعة من البنوك هي البنك الشعبي والبنك المغربي للتجارة والصناعة والشركة العامة ومصرف المغرب والتجاري وفابنك والبنك المغربي للتجارة الخارجية، وبشراكة مع فاعلين في قطاع تكنولوجيات الاتصال والمعلوميات، في 2001، و تتكلف بتوفير وتأمين قاعدة تكنولوجية لتسهيل وتشجيع المقاولات على المبادلات التجارية الإلكترونية.
ص.ن

“سياش” يطلق “البنك عبر الأنترنت”

أعلن بنك القرض العقاري والسياحي “سياش” عن إطلاق خدمة “البنك على الأنترنت” التي تتيح تصفح الرصيد البنكي والقيام بالعديد من العمليات البنكية عن طريق الأنترنت.
 ويتعلق الأمر بخدمة مجانية الاشتراك، تمكن الزبناء من الولوج إلى حسابهم البنكي دون التنقل إلى الوكالة البنكية، عن طريق توفير عدد من الخدمات البنكية الاستشارية والمعاملاتية، من بينها تتبع عمليات الحساب والمعاملات المصرفية وعرض الشيكات وطلب جدول استهلاك الدين وطلب دفتر الشيكات ورسائل الصرف الموحدة وإصدار أمر التحويل وإضافة المستفيدين من التحويل وتمثيل القروض، إلى جانب خدمة التأمين الإضافي للمشتريات عبر المواقع الإلكترونية المغربية عن طريق تفعيل خدمة “cih secure” التي تمنع القيام بأي عملية تجارية عبر الأنترنت دون إدخال كلمة السر.
 ويؤكد البنك في بلاغ له أن الموقع الإلكتروني لخدمة “cih online ”، متاح على مدار اليوم والأسبوع، ويحقق أمانا في المعاملات البنكية عن طريق تبادل كلمة السر عبر الهاتف المحمول للزبون، كما أن الخدمة متاحة أيضا عبر الهواتف المحمولة الذكية بفضل تطبيق يحمل اسم “cih mobile” متوفر لهواتف “أندرويد” و”أيفون” على حد سواء.
ص.ن

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق