الرياضة

المعـروفـي يغادر “المـاص” بسبب “شرط استثنائي”

غادر إبراهيم المعروفي المعسكر التدريبي الذي يخوضه المغرب الفاسي بإفران استعدادا لبطولة الموسم المقبل، بعدما وجد نفسه مبعدا في آخر لحظة. وكان اتفاق جرى بين اللاعب المذكور ومسؤولي المغرب الفاسي يقضي بتوقيع عقد مبدئي لثلاث سنوات مقابل 180 مليونا. وعلم «الصباح الرياضي»

، أن المعروفي لم يستسغ طريقة إبعاده، خاصة بعد تلقيه كل الضمانات من المدرب السكتيوي، التي طالب بانتدابه، إلا أن مسؤولي الفريق الفاسي كان لهم رأي مخالف، وفق إفادة مصادر متطابقة. وبينما ذكر مصدر مقرب، أن «الماص» حدد شرطا استثنائيا ينص على ضرورة أن يخوض المعروفي 15 مباراة، قبل أن يصبح العقد ساري المفعول، وهو ما لم يتقبله الأخير. وكشفت مصادر أخرى، أن مسؤولي الفريق الفاسي لم يكونوا متحمسين للتعاقد مع المعروفي رغم اقتناع المدرب بمؤهلاته الفنية والبدنية، بالنظر إلى كثرة الإصابات التي تعرض لها، عندما لعب للعديد من الأندية الأوربية، كما راعوا المستوى المتواضع الذي أبانه المعروفي لما لعب للوداد الرياضي. ويتجه فريق المغرب الفاسي إلى إغلاق باب الانتدابات، بمبرر توفره على لاعبين شباب قادرين على حمل قميص الفريق، فضلا عن آخرين متمرسين، ممن شكلوا النواة الأساسية للمنتخب الوطني في السنتين الأخيرتين. ويواصل فريق المغرب الفاسي استعداداته بإفران، حيث يخوض مباراتين إعداديتين في الأسبوع الجاري، قبل إنهاء المعسكر التدريبي إلى غاية الأحد المقبل. يشار إلى أن المغرب الفاسي يعقد الجمع العام العادي السبت المقبل، ويتضمن جدول أعماله المصادقة على التقريرين الأدبي والمالي وانتخاب رئيس جديد.

عيسى الكامحي

منخرطو رجاء بني ملال يطالبون بجمع عام

طالب منخرطو رجاء بني ملال في عريضة موجهة إلى رئيس الفريق، بالتعجيل بعقد جمع عام، وفق ما ينص عليه القانون الأساسي للنادي.
ورفض رئيس الفريق الإعلان عن موعد محدد للجمع إلى حين تسوية وضعيته المالية، سيما أن أحد الدائنين وضع شكاية بواسطة محاميه يطالب فيها باسترداد شيك بمبلغ 30 مليونا، فضلا عن ظهور مشاكل ساهمت في تشتت أعضاء المكتب المسير.
ويحث منخرطو النادي على انتخاب أعضاء المكتب الجديد لتدبير المرحلة المقبلة، بعد أن تأكد عدم الانسجام بين مكونات المكتب الحالي.
وعلم «الصباح الرياضي» أن منخرطي رجاء بني ملال متحمسون لعقد الجمع في أقرب الآجال، بعد أن تأكد لديهم أن جهات مانحة للفريق رفضت مواصلة دعمها للنادي إلى حين تجديد المكتب المسير، وإجراء افتحاص مالي.
وقدم الكاتب العام  لرجاء بني ملال استقالته، الجمعة الماضي، بدعوى عدم تمكنه من مواصلة العمل بالنادي لظروفه الصحية، وانتفاء ظروف العمل.
سعيد فالق (بني ملال)

ناوم يوقع لجمعية سلا لموسم واحد

تعاقد ياسين ناوم رسميا مع الجمعية الرياضية السلاوية لموسم واحد قابل للتجديد. وعلم “الصباح الرياضي” من مصدر مطلع أن ناوم أقنع مسؤولي الجمعية السلاوية بمؤهلاته التقنية والبدنية، بعد المباريات الإعدادية التي خاضها أخيرا أمام الجيش الملكي والوداد الرياضي، الشيء الذي دفع مدرب الفريق عزيز الخياطي إلى المطالبة بالتوقيع مع اللاعب على وجه السرعة، رغم أن العرض المادي لم يكن في مستوى تطلعات اللاعب، بالنظر إلى تجربته السابقة خاصة رفقة الجيش الملكي.
وأكد المصدر ذاته أن ناوم يطمح إلى استعادة اسمه بالبطولة الوطنية، بعد التجربة الاحترافية التي خاضها بالخليج العربي، وأن الجمعية السلاوية فرصة بالنسبة إليه لقضاء موسم ناجح، سيما أن طموحات الطرفين متقاربة، إذ في الوقت الذي يرغب اللاعب في استعادة مكانته بالبطولة، يطمح الفريق السلاوي إلى تثبيت مكانته ضمن أندية القسم الوطني الأول.
صلاح الدين محسن

 ثلاثة لاعبين من الجيش في طريقهم إلى الخميسات

ينتظر أن يحسم الاتحاد الزموري للخميسات اليوم (الاثنين) في تعاقده مع ثلاثة لاعبين من الجيش الملكي، وذلك بإيعاز من المدرب سمير عجام.
وعلم «الصباح الرياضي»، أن حسن الفيلالي، رئيس اتحاد الخميسات، وعبد الله الكوزي، الناطق الرسمي، عقدا اجتماعا مع مسؤولي الجيش الملكي الجمعة الماضي للتفاوض في شأن انتقال على سبيل الإعارة كل من طارق النجار وحسن ألاص ومصطفى الحاجي، الذي لعب الموسم الماضي لمولودية وجدة.
وينتظر أن يجمع الفيلالي مع ألاص وححي اليوم (الاثنين) للتفاوض حول المبلغ المالي، الذي سيتقاضاه اللاعبان المذكوران، بعد اتفاقه المبدئي مع اللاعب النجار.
إلى ذلك، بات الفريق الزموري قريبا من التعاقد رسميا مع محمد بنشريفة، اللاعب السابق للفتح الرياضي، ونبيل أومغار، مهاجم شباب الحسيمة، بالنظر إلى التجربة التي راكماها بالقسم الأول، فضلا عن انضباطهما وقدرتهما على العطاء.
من ناحية ثانية، استرجع اتحاد الخميسات مجموعة من لاعبيه الأساسيين،  عندما لعب بالقسم الأول، من قبيل إدريس بلعمري ومحمد الفاضلي وميميت ويوسف الزوهري الملقب ب”الطيارة”، إذ استأنف هؤلاء تداريبهم تحت قيادة المدرب عجام.
وأوضح مصدر مسؤول، أن الفريق الزموري يهدف من وراء هذه الانتدابات إلى ملء بعض الثغرات التي يعانيها الفريق، فضلا عن رغبة المكتب المسير في تحقيق الصعود في الموسم المقبل.
ع. ك
اتحاد طنجة يكمل جمعه ويعزز صفوفه

قرر المكتب المسير لاتحاد طنجة لكرة القدم استكمال أشغال جمعه العام السنوي، بعد غد (الأربعاء) على الساعة العاشرة والنصف ليلا بمقر الجماعة الحضرية بطنجة.
 وكانت أشغال الجمع العام المنعقد أخيرا بأحد فنادق طنجة، توقفت بسبب الفوضى، التي أدت إلى انسحاب الرئيس. ومن المنتظر أن يشهد استكمال الجمع، المصادقة على التقريرين المالي والأدبي وانتخاب الثلث الخارج.
ويواصل اتحاد طنجة عملية انتداب اللاعبين بتعاقده مع محمد المريني، اللاعب السابق للنادي المكناسي، والجيش الملكي والكوكب المراكشي، وأيمن البراق الذي فسخ عقده مع المغرب التطواني، وأشرف شبيرة من الاتحاد القاسمي.
محمد السعيدي (طنجة)

الفتح ينتزع صدارة ألعاب القوى

توج الفتح الرياضي لألعاب القوى بالرتبة الأولى بتصدره ترتيب الأندية النهائي الذي أعلنته الجامعة الملكية المغربية للعبة الجمعة الماضي، منتزعا الصدارة من الجيش الملكي. وأنهى الفتح الرياضي في صدارة ترتيب أندية ألعاب القوى برصيد 1615 نقطة، محققا تقدما طفيفا على الجيش الملكي صاحب الرتبة الثانية برصيد 1577، بعد أن تمكن الفريق الرباطي من التفوق في بعض المنافسات القليلة جدا، إذ أحرز في منافسات ألعاب القوى الرتبة الأولى برصيد 1181 نقطة وفي العدو الريفي الرتبة ذاتها برصيد 640 نقطة، في الوقت الذي حاز الجيش الملكي على 937 نقطة في ألعاب القوى و434 نقطة في منافسات العدو الريفي.
واستطاع الفتح الرياضي من حسم صدارة ترتيب ألعاب القوى لفائدته، بعد أن تمكن من التفوق في بعض المنافسات، خاصة في تحطيم الأرقام القياسية التي حاز فيها الفتح على 48 نقطة مقابل 16 للجيش الملكي، والمشاركة في المنافسات حسب المناطق التي حصل فيها 24 نقطة مقابل 18 للجيش الملكي، إضافة إلى تنظيم نصف ماراثون الرباط الذي منح الفتح 21 نقطة مقابل خمس نقاط للجيش.
ص. م

 

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق