fbpx
الرياضة

الطاوسي يتحدث اليوم عن مباراة تونس

يعقد رشيد الطاوسي، مدرب المنتخب الوطني، ندوة صحافية اليوم (الخميس) في العاشرة مساء بقاعة الندوات بملعب طنجة. ويخصص الطاوسي الندوة للحديث عن حظوظ المنتخب الوطني ومدى جاهزيته لخوض الإياب أمام نظيره التونسي قبل الشروع في حصة تدريبية انطلاقا من العاشرة والنصف مساء، والتي ستكون مفتوحة أمام وسائل الإعلام الوطنية والأجنبية. وكان المنتخب الوطني شرع في التحضير للمباراة أول أمس (الثلاثاء) في الثامنة مساء

، قبل برمجة الحصة الثانية في العاشرة والنصف مساء أمس (الأربعاء) بحلول شهر رمضان، علما أن تدرايب المنتخب برمجت جميعها بملعب طنجة الكبير. وارتباطا بالموضوع ذاته، ينتظر أن يكون المنتخب التونسي حل مساء أمس (الأربعاء) بمطار محمد الخامس في الدار البيضاء، ومنه إلى طنجة، على أن يخوض أول حصة تدريبية اليوم (الخميس) بملعب مرشان في حدود العاشرة مساء، تليها الثانية بملعب طنجة، للاستئناس بأرضيته، حسب قوانين «فيفا».
عيسى الكامحي

 

فضال ضمن اهتمامات قرطبة الإسباني

ذكرت مصادر إعلامية إسبانية أن فريق قرطبة الإسباني الممارس ضمن دوري الدرجة الثانية مهتم بخدمات زهير فضال، مدافع الفتح الرياضي. وأوضحت المصادر ذاتها أن الفريق الإسباني يسعى إلى ضم اللاعب في الموسم المقبل، وذلك بعد المستوى الجيد الذي قدمه مع الفتح الرياضي خلال الموسم الماضي، إذ ساهم بشكل كبير في تأهل فريقه إلى دوري المجموعات من مسابقة كأس الاتحاد الإفريقي، ما جعل الناخب الوطني رشيد الطاوسي ينادي عليه من أجل المشاركة مع المنتخب المحلي في التصفيات المؤهلة لكأس الأمم الإفريقية للاعبين المحليين التي ستقام في جنوب إفريقيا 2014.
وعبر فريق بارما الإيطالي في وقت سابق عن اهتمامه بضم فضال خلال ‘’الميركاتو’’ الحالي، غير أن المنافسة ستكون قوية، خصوصا في ظل رغبة كل من قرطبة وفريق يمارس بالدوري الفرنسي في ضمه.
يذكر أن زهير فضال (24 سنة) انتقل إلى الفتح الرياضي خلال فترة الانتقالات الصيفية الماضية، قادما إليه من الفريق الثاني لإسبانيول.
ع. أ (صحافي متدرب)

اتحاد تمارة  يعقد جمعه في 30 يوليوز

يعقد فريق اتحاد تمارة جمعه العام العادي في 30 يوليوز الجاري بقاعة العروض دار الشباب الوفاق بتمارة، علما أنه كان مقررا في 17 منه. وأوضح الفريق أن الدعوة موجهة إلى جميع المنخرطين وأعضاء المكتب المسير لحضور أشغال الجمع العام. ويتضمن جدول الأعمال، تلاوة التقريرين الأدبي والمالي، ومناقشتهما قبل المصادقة عليهما، وتجديد ثلث أعضاء المكتب المسير. وبينما كشفت مصادر متطابقة أن الجمع العام سيكون عاديا، بما أن الرئيس الحالي عبد الله عباد منتخب لأربع سنوات، قضى منها سنة واحدة فقط، يتوقع مصدر مطلع، أن يتحول الجمع العام العادي إلى استثنائي لانتخاب رئيس جديد، بالنظر إلى المشاكل التسييرية التي عاشها النادي في الموسم المنتهي.
ع. ك  

“أرسنال” تمثل المغرب بكأس بلاد الغال

تسافر يوم 25 يوليوز الجاري بعثة أرسنال سوكر سكول المغرب إلى بلاد الغال للمشاركة في الدوري الدولي لبلاد الغال، الذي يعرف حضور أندية تشيلسي وأرسنال ومنتخب كارديف إضافة إلى أندية تمثل الصين وأستراليا والولايات المتحدة الأمريكية. واختارت الإدارة التقنية لأرسنال سوكر سكول 30 لاعبا من فئة 15 و18 سنة بعد برمجة عدد من الدوريات في عدد من أحياء البيضاء خاصة بسيدي مومن والتشارك والألفة. وسيكون على لاعبي أرسنال السفر بعد المشاركة في دوري بلاد الغال إلى لندن لإجراء عدد من المباريات الإعدادية أمام أندية تمثل العاصمة الانجليزية.
وسبق للفريق نفسه أن شارك شهر مارس الماضي في كأس العالم الخاص بالفئات الصغرى (موندياليتو) بفيلا ريال دي سانتو أنطونيو جنوب البرتغال، الذي شهد مشاركة ريال مدريد وبرشلونة وتشيلسي الانجليزي وأجاكس أمستردام الهولندي وجوفنتوس الإيطالي وفاسكو دي غاما البرازيلي ووشاندونغ الصيني .
وفتحت أرسنال سكول الباب، خلال الموندياليتو للمواهب المغربية للمشاركة في التظاهرة العالمية من خلال إقامة دوري لاختيار خمسة لاعبين من أجل إدماجهم للمشاركة مع الفريق.
 ومن جهة أخرى، طالبت السفارة البريطانية بالرباط من مسؤولي أرسنال سوكر سكول المغرب تقديم مشروع لدراسته يهم توقيع اتفاقيات شراكة مع عدد الأندية المغربية.
وحسب مصادر مطلعة فإن السفارة البريطاينة ترغب في استغلال الصورة الجيدة لمدرسة أرسنال بالمغرب من أجل فتح آفاق جديدة للتعاون في المجال الرياضي، مضيفة أن اجتماعات ستعقد خلال الفترة المقبلة من أجل الاتفاق على المشاريع التي سيتم تقديمها.
أحمد نعيم

جامعة القوى تحدد تواريخ جموع الأندية والعصب

طالبت الجامعة الملكية المغربية لألعاب القوى الأندية والجمعيات الرياضية والعصب الجهوية بعقد جموعها العامة قبل متم 31 أكتوبر المقبل، استعدادا للموسم الرياضي المقبل.
ودعت جامعة القوى جميع الأندية والعصب إلى عقد جموعها العامة قبل متم 30 شتنبر المقبل، وأكدت على ضرورة حضور ممثل العصبة في الجمع العام، وفي حال انعقاد الجمع العام دون الشروط المذكورة سيلغى بموجب القانون، في الوقت الذي حددت 31 أكتوبر المقبل آخر أجل لعقد العصب الجهوية جموعها العامة مع ضرورة حضور ممثل الجامعة الملكية المغربية للعبة. وألزمت جامعة القوى جميع الأندية والعصب الجهوية ببعث ملفاتها الإدارية والقانونية إلى اللجنة المختصة داخل أجل لا يتعدى 30 يوما من تاريخ انعقاد الجمع العام، إذ أن الجامعة تسعى إلى اتخاذ كافة التدابير الخاصة بالتحضير للموسم الرياضي المقبل قبل انطلاقه، وفرضت على الأندية احترام جميع النصوص المعمول بها في انعقاد الجموع العامة، خاصة بالنسبة إلى الأندية والعصب التي ستنتخب مكتبا جديدا.
ص. م

أندية وعصب السلة تستعد لوقفة احتجاجية

حدد عدد من الأندية والعصب الجهوية المنضوية تحت لواء الجامعة الملكية المغربية لكرة السلة الأسبوع المقبل موعدا لتنظيم وقفة احتجاجية أمام وزارة الشباب والرياضة واللجنة الوطنية الأولمبية.
وأكد مصدر «الصباح الرياضي» أن الأندية والعصب قررت الاحتجاج على ما اعتبرته تدخل الوزارة في شؤون الجامعة للتضييق عليها، وذلك من أجل فضح ممارسات موظفيها، سيما أنها كانت المسؤولة عن تأجيل الجموع العامة في ثلاث مناسبات، مشيرا إلى أن الوقفة الاحتجاجية ستشمل أيضا اللجنة الوطنية الأولمبية، للتنديد بالدور الذي يلعبه ما تبقى من أعضائها في هذا المشكل المفتعل، سيما أن لديهم الكثير من الحقائق التي تؤكد هذه المزاعم.
وأوضح المصدر ذاته أن الأندية والعصب ستعمل على إصدار بيان استنكاري، قبل الوقفة الاحتجاجية، ورفع مذكرة تفصيلية للديوان الملكي، وفضح إستراتيجية محمد أوزين، وزير الشباب والرياضة، لنسف المبادرات التي قام بها المكتب الجامعي في السنتين الماضيتين، علما أن الأخير يتوفر على جميع الوثائق التي تؤكد تورط الوزارة في المشاكل المذكورة، مضيفا أن الحكامة التي يتشدق بها أوزين في كل خرجاته، لا يستطيع أن يواجه بها اللجنة الوطنية الأولمبية البعيدة عن الشرعية منذ سنوات.
صلاح الدين محسن

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى