fbpx
مجتمع

تتويج العمران أكادير بشهادة الجودة على وقع التنقيلات

نالت مؤسسة العمران أكادير، أخيرا، شهادة الجودة «إيزو 9001» نسخة 2008، بعد مجموعة من عمليات التدقيق والتمحيص لطرق التدبير المستعملة من طرف الشركة.

وتعد هذه العلامة التجارية الممنوحة من قبل مكتب «آفاق أفنور» وفق اعتماد «اللجنة الفرنسية للاعتماد» بمثابة شهادة الجودة.
وأفاد بلاغ للمؤسسة أن تتويج العمران أكادير تم، في غشت الماضي، بناء على  عمل التهييئ ووضع وسائل التطوير المستمر لنيل شهادة الجودة مدة سنة وأربعة أشهر.
واعتبر المسؤولون بالشركة التي تعاد هيكلتها وفق توجيهات الإدارة المركزية، أن نيل شهادة الجودة يعد «مرآة للإرادة القوية لتطوير النهج الذي تسلكه والاستجابة الدائمة لمتطلبات زبنائها، كما تعد مرجعا دوليا في الجودة». كما اعتبر مسؤولو العمران أكادير أن الحصول على شهادة الجودة هو مكافأة لجميع أطر ومستخدمي شركة العمران أكادير على المجهودات التي يقومون بها لإنجاز منتوج يستجيب لمتطلبات زبنائها.
ولتحقيق رهان الجودة، يضيف بلاغ الإدارة، سلكت، بمعية كافة مستخدميها، مسلك الجودة من خلال تطبيق نظام الجودة وفقا لمعيار 9001 نسخة 2008 في مجال الإنعاش العقاري وإعادة التأهيل الحضري. وأتاح هذا النهج للشركة، نموأ وتعبئة مستمرة لطاقمها البشري وتطوير نظامها العملي والتنظيمي، قصد وضع الوسائل والأدوات التقنية لإرساء برنامج يمكنها من حسن الاستماع وإرضاء زبناء الشركة.
وقال مسؤول بالإدارة الجهوية إن نهج الإدارة ارتكز على ثلاثة أسس، تمثلت في حسن الإصغاء والتواصل مع الزبناء والشركاء، وكذا التدبير الأمثل للموارد والوسائل، إضافة إلى تعزيز كفاءتها في قطاع الإنعاش العقاري.
وجاء التتويج الذي اكتفت الإدارة بالاحتفاء به على المستوى الداخلي، بدل الاحتفال به رسميا، بحضور المسؤولين الجهويين والإقليمين والفاعلين في العقار، تزامنا مع استعداد الإدارة المركزية للإعلان عن نتائج إعادة هيكلة المؤسسة، وإجراءات التنقيلات والإعفاءات، إذ تم تعيين عبد المالك اللطيفي المدير العام المنتدب في شركة العمران أكادير في منصب الرئيس المدير  العام لشركة العمران مراكش خلفا لبنعلي المراحي الرئيس المدير العام السابق للمؤسسة بمراكش، إثر قبول الاستقالة التي تقدم بها لبدر الكانوني رئيس مجلس الإدارة الجماعية لمجموعة التهيئة العمران.

محمد إبراهمي (أكادير)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى