fbpx
الرياضة

شغب واحتجاجات في ديربي السلة

المباراة انتهت بفوز الوداد بـ 81 مقابل 72

أوقفت مصالح الأمن المكلفة بتنظيم مباراة ديربي كرة السلة التي جمعت مساء أول أمس (الأحد) لحساب الدورة السادسة بين الرجاء والوداد البيضاويين 15 مشجعا بعد أعمال الشغب والتخريب التي شهدتها القاعة المغطاة التابعة للمركب الرياضي محمد الخامس.
وساهم في اندلاع أعمال الشغب العدد القليل لرجال الأمن الذي كلفوا بتنظيم المباراة، ونفاد تذاكرها قبل الانطلاقة بأكثر من ساعتين.
ومع الأعداد الكبيرة للجماهير التي حجت إلى القاعة المغطاة اضطرت ولاية أمن البيضاء إلى إرسال أعداد آخرى من رجال الأمن للدعم، خصوصا مع هيجان بعض المشجعين ورميهم للشهب الاصطناعية في أرضية الميدان.
كما جرى تخريب أحد الأبواب الزجاجية للقاعة المغطاة وعدد من السيارات التي كانت رابضة قرب المركب.
وكانت المباراة شهدت تفوقا كبيرا للاعبي الرجاء في بدايتها قبل أن يعود لاعبو الغريم التقليدي إلى التحكم في زمامها وإنهائها بـ 81 مقابل 72، ما جعل مسؤولي الفريق الأخضر إلى الاحتجاج على التحكيم والتهديد برفع القضية إلى رئاسة الجامعة الملكية المغربية لكرة السلة يشكو فيها أخطاء التحكيم التي اعتبرها مسؤولو الفريق مؤثرة.
وتعليقا على نتيجة المباراة قال زيليتش، مدرب الوداد الرياضي «استطعنا تحقيق نتيجة إيجابية بفضل مجهودات الجميع، عملنا بدأ يعطي أكله رغم معاناتنا الكبيرة مع الإصابات طيلة الفترة الماضية، سنحاول الآن التركيز على المباريات المقبلة ونسيان مباراة الديربي، لكن ما أود قوله هو أن الجمهور كان رائعا وساعدنا بشكل كبير في تحقيق نتيجة الفوز فشكرا للجميع».
وأضاف زيليتش، أن أجواء الديربي كانت رائعة مثل ما تمناها عندما شاهد ديربي كرة القدم، مؤكدا أن كرة السلة يجب أن تحظى هي الأخرى بالدعم والمساندة من طرف الجماهير.
وفي السياق ذاته، قالت مصادر مطلعة إن المكتب المسير للوداد كان خصص منحة استثنائية للاعبي الفريق تبلغ 1500 درهم، إضافة إلى منحة أخرى من أحد محبي الوداد والتي بلغت ألف درهم.
وأضافت المصادر ذاتها أن عددا من محبي ومسيري الفريق الأحمر تدخلوا لاقتناء تذاكر إضافية للجماهير التي ظلت مرابضة قرب القاعة المغطاة بأثمنة تفضيلية بعد تدخل مسؤولي الفريق الأخضر.    
وفي باقي نتائج الدورة السادسة، انهزم اتحاد طنجة أمام الجمعية السلاوية بـ 91 مقابل 69، وفاز فريق النهضة البركانية على المغرب الفاسي بـ 89 مقابل 75 والفتح الرياضي على شباب الريف الحسيمي بـ 78 مقابل 61 وسبور بلازا على جمعية أمل الصويرة بـ 56 مقابل 44.

أحمد نعيم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق