fbpx
الرياضة

منافسة جديدة تؤجل البطولة

“دوري الأمل” ينطلق يوم 21 يناير ويؤجل انطلاق مرحلة الإياب إلى رابع فبراير

تشارك فرق القسم الأول في منافسة جديدة، بعد أن صادقت جامعة كرة القدم على إطلاق دوري الأمل بداية من 21 يناير الجاري. ويفرض نظام الدوري، حسب مسؤول جامعي، على الفرق إشراك ستة لاعبين من مواليد 1990 وما فوق، ثلاثة على الأقل فوق أرضية الميدان، والثلاثة الآخرين في كرسي الاحتياط.
ويبدأ الدوري بإجراء ثمن النهائي أيام 21 و22 و23 يناير الجاري بمباريات مباشرة ستفرزها عملية القرعة التي ستجرى هذا الأسبوع، ثم يستأنف أيام 27 و28 و29 من الشهر نفسه، بإجراء ربع النهائي الذي ستتبارى فيه الفرق الفائزة في الدور الأول، فيما ستتبارى الفريق المنهزمة في ما بينها.
وستجرى مباراتا نصف النهائي والنهائي في مارس المقبل.
وقال المسؤول نفسه إن حقوق نقل مباريات الدوري الجديد في ملك الشركة الوطنية للإذاعة والتلفزيون، التي ستتولى نقل المباريات على قنواتها.
وفرض الدوري، الذي سيحصل الفائز به على 100 مليون سنتيم، تأجيل استئناف بطولة القسم الأول إلى يوم رابع فبراير المقبل عوض 21 يناير الجاري.
على صعيد آخر، أكدت جامعة كرة القدم برمجة المباراة المعادة بين شباب الحسيمة والوداد الرياضي يوم 19 يناير الجاري بملعب مرشان بطنجة.
وستجرى المباراة في السابعة مساء بدون جمهور، تنفيذا لقرار لجنة الاستئناف بجامعة كرة القدم.
وكانت مباراة شباب الحسيمة والوداد الرياضي توقفت في الدقيقة العاشرة بقرار من حكمها خليل الروسي بعد اندلاع أحداث شغب وتراشق بالحجارة في مدرجات ملعب ميمون العرصي بالحسيمة.
وقررت لجنة الاستئناف إعادة المباراة آخذة بعين الاعتبار أنها توقفت لأسباب أمنية خارج عن إرادة الفريقين المتباريين، اللذين كانا متعادلين دون أهداف قبل توقف المباراة.

عبد الإله المتقي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق