fbpx
الرياضة

الخياطي: نحتاج أربعة لاعبين

المدرب الجديد لشباب المسيرة قال إن توقف البطولة إيجابي

قال عزيز الخياطي، المدرب الجديد لشباب المسيرة لكرة القدم، إن هدفه مع الفريق هو البقاء بالقسم الأول، مضيفا أن شباب المسيرة في حاجة إلى تعزيز صفوفه بأربعة لاعبين في مرحلة الانتقالات الشتوية. وأكد الخياطي في حوار مع «الصباح

الرياضي» بعد مباراة فريقه أمام شباب الحسيمة يوم الأحد الماضي، أنه لا توجد لديه لائحة للاعبين الذين يريد استقدامهم، معتبرا توقف بطولة القسم الأول بين مرحلة الذهاب والإياب إيجابيا جدا. وفي ما يلي نص الحوار :

بداية، كيف التحقت بشباب المسيرة وما هي الأهداف؟
بدأت الاتصالات قبل مباراة شباب المسيرة وأولمبيك آسفي بمدينة العيون. وعقدت لقاء مع مسؤولي الفريق، اتفقنا خلاله على التعامل بشكل رسمي، وهذا ما تم بالفعل. وتصدر حفاظ الفريق على مكانته ضمن أندية القسم الأول الأهداف التي ربطتني بالفريق. وتطرقنا في هذا الصدد إلى الإستراتيجية، وخطة العمل التي تمكننا من تحقيق الهدف، خاصة أن الموسم الماضي كان صعبا بالنسبة إلى الفريق.

ماهي أول ملاحظة لك عن الفريق؟
وجدته فريقا مخضرما، يتكون من لاعبين شباب وآخرين متمرسين. وأنا أحاول الآن خلق الانسجام بين الطرفين. وأظن أنه بالعمل يمكن خلق مجموعة متجانسة، مع المزيد من الصبر. وأعتقد أنه في مرحلة الإياب سيكون الفريق أفضل وأكثر فعالية.

ما هو تقييمك لمستوى الفريق خلال الفترة التي أشرفت عليها؟
توليت مهمة تدريب شباب المسيرة بعد المباراة التي فزنا فيها على الكوكب المراكشي بملعب الحارتي بمراكش. أحاول الآن العمل على رفع نهج تكتيكي داخل الفريق دون إجهاد اللاعبين، وسطرت برنامج عمل انطلاقا مما وقفت عليه وعاينته من مكامن الخلل والقوة في مباراة الفريق أمام آسفي. والجميع يشهد الآن بأن هناك أسلوب لعب جماعي داخل الفريق يرتكز على عمل تكتيكي. وأصبحنا نسجل أهدافنا عن طريق عمليات هجومية جماعية يتم بناؤها من وسط الميدان والدفاع.

هل وضعت لائحة اللاعبين الذين ستعول عليهم لتغطية النقص في الفريق؟
الفريق يعاني نقصا، باعتباره يضم لائحة تتكون من 22 لاعبا، ويلزمه تعزيز صفوفه بأربعة لاعبين من أجل إعطاء دفعة تحفز اللاعبين أكثر. إلى حدود الساعة لا توجد أي لائحة للاعبين الذين أريد استقدامهم رفقة إدارة الفريق.

في اعتقادك، هل توقف البطولة الوطنية في صالح الأندية أم العكس؟
توقف البطولة بين مرحلة الذهاب والإياب إيجابي جدا. ومن جهتي أعتبر أن فترة التوقف فرصة بالنسبة إلى الأندية لترتيب أوراقها ومراجعتها، كما أنها ستكون مناسبة أمام اللاعبين للاستراحة من الضغط.

أجرى الحوار: جمال الفكيكي (الحسيمة)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى