fbpx
الرياضة

18لاعـبا لـمـبـاراة لـيـبـيـا

غريتس أكد حضور كارسيلا وتمنى مشاركة الشادلي ووجه رسالة إلى تاعرابت

أكد البلجيكي إيريك غريتس، مدرب المنتخب الوطني، أن لائحة الأسود لمباراة ليبيا في 9 فبراير المقبل، بمناسبة افتتاح ملعب طنجة الجديد، ستضم 18 لاعبا فقط، وليس كما جرت العادة في الآونة الأخيرة 22 أو 23 لاعبا، يتم اعتماد بعضهم، في حين يطلب من آخرين متابعة المباراة من المدرجات.
وكشف غريتس في حوار صحافي أخيرا أن المهدي كارسيلا، مهاجم ستاندار دولييج، يوجد مبدئيا ضمن القائمة الأولية للأسود شريطة تسوية وضعيته القانونية لدى “فيفا”، وأن يكون في قمة عطائه التقني والبدني، وقال” لن أوجه الدعوة إلى لاعب لا يمارس ضمن فريقه مهما كانت قيمته”.
وبخصوص ناصر الشادلي، لاعب توينتي الهولندي، والذي تضاربت الأخبار في الآونة الأخيرة بخصوص وجهته الدولية، أوضح غريتس، أن الإمكانيات التي أبانها أمام إيرلندا، تشفع له المهلة التي طلبها لتحديد وجهته، وتابع” أوضحت له ضرورة الحسم في اختياره لما فيه مصلحة المنتخبين المغربي والبلجيكي، وإن كنت شخصيا أتمنى أن يختار الأسود، ولهذا وضعت اسمه في اللائحة التي ستواجه ليبيا في انتظار قراره النهائي”.
ورفض التقني البلجيكي الكشف عن مكان المعسكر التدريبي الذي سيسبق مباراة الجزائر في مارس المقبل لحساب تصفيات أمم إفريقيا 2012، وزاد قائلا” المعسكر سيجري في سرية تامة، بعيدا عن وسائل الإعلام، لن أكشف أوراقي للمنافس الذي يعول على هذه المباراة للعودة إلى الواجهة”.
وعن عادل تاعرابت، مهاجم كوينز بارك رونجرز، الذي غاب عن مباراة إيرلندا لأسباب ظلت مجهولة، أكد مدرب الأسود حضوره في مباراة 9 فبراير المقبل، وأفاد” تاعرابت لاعب موهوب، سيكون لي حديث معه، لكن عليه أن يعلم أنه يشكل عنصرا من 18 الذين سيستعدون لهذه المباراة، أما الكلمة الأولى والأخيرة في من سيدخل أساسيا أو احتياطيا فتبقى لي شخصيا”.
وبالعودة إلى لائحة الأسود المرتقبة لمباراة ليبيا، لم يستبعد غريتس أن تضم أسماء من البطولة الوطنية، وأضاف” تابعت العديدة من مباريات البطولة، ووقفت على المستوى الجيد لبعضها، وأخص بالذكر الديربي الأخير بين الرجاء والوداد، كما وقفت على إمكانيات بعض اللاعبين الذين يستحقون أن تتاح لهم فرصة الدفاع عن القميص الوطني، وهذا ما سأسعى إلى تحقيقه مستقبلا”.
وعن ظاهرة تدخل الوكلاء في لائحة المنتخب والتي عاناها الأسود في السنوات الأخيرة، وكانت سببا رئيسيا في تراجع مستواهم حسب المتتبعين، كشف إيريك غريتس، أنه حاسم في هذا الموضوع، ويرفض تدخل أي شخص في اختياراته، وقال” هذا موضوع محسوم فيه، الجميع على علم بصرامتي في مثل هذه المواضيع، فباستثناء مساعدي دومينيك كوبرلي، الذي أستشيره في بعض اختياراتي، أرفض أي تدخل في اللائحة التي أحددها قبل إي مواجهة كيفما كانت طبيعتها”.

نورالدين الكرف

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق