fbpx
الرياضة

مزوار يطوي خلاف المغرب الفاسي مع الضرائب

الفريق مطالب بتسديد 185 مليونا ومحاولات لاقتراض المبلغ من الجامعة

أفاد مصدر مسؤول، أن صلاح الدين مزوار، وزير المالية تدخل لفض النزاع الموجود بين المغرب الفاسي ومديرية الضرائب على خلفية تداعيات الحجز على الحساب البنكي للفريق الفاسي. وأوضح المصدر نفسه أن مزوار تدخل لدى المدير الجهوي للضرائب بمدينة فاس من أجل تقليص قيمة الضرائب المتراكمة إلى 293 مليونا، بدل 560 مليونا، وهو المبلغ الذي كانت مديرية الضرائب تشترط تسديده مقابل تراجعها عن الحجز.
إلى ذلك، كشفت مصادر متطابقة عن مفاوضات جارية بين المغرب الفاسي وعلي الفاسي الفهري، رئيس الجامعة، لاقتراضه مبلغا يساعده على استخلاص ما بذمته لفائدة مديرية الضرائب، على أن تقتطع الجامعة مبلغا سنويا من المنحة السنوية المخصصة للفريق لفرق القسم الأول، والمقدرة ب220 مليونا.
وبات الفريق الفاسي مطالبا بتسديد 185 مليون سنتيم لفائدة مديرية الضرائب، بعد حجز الأخيرة على 108 مليونا دعما سنويا من مجلس عمالة فاس، علما أن مديرية الضرائب كانت حجزت على 50 مليونا دعما من المجلس البلدي قبل سنتين.
وحسب معلومات حصل عليها “الصباح الرياضي”، فإن أحمد غرابي، والي جهة فاس بولمان لعب دورا كبيرا في تسوية خلاف المغرب الفاسي مع مديرية الضرائب، بعدما كان يسهر على الاجتماعات الأسبوعية بين الطرفين المتنازعين بمقر ولاية فاس.
من ناحية ثانية، يختبر فريق المغرب الفاسي حميد سكور، المحترف بنانسي الفرنسي من أصول مغربية، والمالي محمد كمارا خلال المعسكر الذي يقيمه بمدينة الدار البيضاء استعدادا لإياب بطولة الموسم الجاري.
ويبلغ الأول من العمر 27 سنة ويشغل مركز ظهير أيمن. كما سبق أن لعب إلى جانب الثلاثي المغربي عبد السلام وادو ويوسف حجي وكريتيان بصير. فيما يلعب كمارا مدافعا أوسط وينتمي إلى لمنتخب الأولمبي المالي.
يشار إلى أن المغرب الفاسي برمج ثلاث مباريات تدريبية بالبيضاء أمام كل من الراك غدا (الثلاثاء) والجيش الملكي وشباب الحسيمة الخميس والسبت المقبلين.

عيسى الكامحي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق