الرياضة

رينار: تدريب المنتخب المغربي شرف كبير

قال المدرب الفرنسي لمنتخب زامبيا، بطل إفريقيا 2012، هيرفي رينار، إنه سيكون سعيدا بتدريب المنتخب المغربي إذا أتيحت له الفرصة، لأنه يعتبره من بين المنتخبات العريقة، والتي تتوفر على إمكانيات كبيرة لتصبح من أكبر المنتخبات العالمية.  وقال رينار البالغ من العمر 44 سنة، في حوار مع موقع أسود الأطلس

، إنه يكن احتراما كبيرا للناخب الوطني الحالي رشيد الطاوسي، لكنه لا يمكنه أن ينكر رغبته الكبيرة في الإشراف على الأسود في السنوات المقبلة، في حال فسخ عقده مع المنتخب الزامبي.
وعن البنية التحتية التي يتوفر عليها المغرب، أكد رينار أنه سبق وزار المغرب ووقف على الملاعب الجميلة التي يتوفر عليها البلد، بالإضافة إلى البنية التحتية الضرورية لتكوين منتخب قادر على المنافسة على المستوى الكبير.
وفي رد على سؤال حول أسباب إخفاق المنتخب الوطني رغم توفره على لاعبين جيدين، قال رينار إن الفردية والاعتماد على عدد من اللاعبين دون منح الثقة إلى الآخرين، يحول دون تكوين منتخب قوي يضاهي أكبر المنتخبات، إذ تميز المنتخب الزامبي في كأس إفريقيا 2012 بقوة وروح المجموعة، عكس الاعتماد على لاعب أو لاعبين.
وكان رينار فاز مع المنتخب الزامبي بكأس إفريقيا 2012 في مفاجأة كبيرة، بعد سنة من توليه تدريبه. ودرب المدرب الفرنسي عددا من الفرق والمنتخبات أهمها منتخب أنغولا في 2010، وشانغاي سوكسو الصيني واتحاد العاصمة الجزائري في 2011.
العقيد درغام

 

الـدراجـة المغربيـة  في الصدارة إفريقيا
 
احتفظ المنتخب المغربي بصدارة ترتيب الدوري الإفريقي للدراجات، الذي يصدره الاتحاد الدولي لسباق الدراجات فرديا وجماعيا، للسنة الرابعة على التوالي. على مستوى الفرق حافظ المنتخب المغربي على صدارة التصنيف الصادر في يونيو الجاري، برصيد 929 نقطة، متقدما على منتخبات قوية وهي إريتيريا  التي حصلت على 795 نقطة، والجزائر التي جاءت ثالثة برصيد 500 نقطة، وجنوب إفريقيا التي تتوفر على 433 نقطة، ثم بوركينافاصو ب 141 نقطة.
وفي الترتيب الفردي، عزز الدراج المغربي عادل جلول موقعه في طليعة المتسابقين الأفارقة برصيد نقطة 223 نقطة، متبوعا بالجزائري هشام شعبان ب 144 نقطة، والمغربي الآخر سعيد أبلواش ثالثا ب137 نقطة.
وكان عادل جلول تألق هذه السنة في العديد من مراحل الطوافات الدولية ومنها على الخصوص الغابون والجزائر ورواندا، علما أنه أنهى الموسم الحالي في المركز الثالث للبطولة الوطنية.
ع. د

أولمبيك خريبكة يفاوض الحراري

أكد مصدر مطلع أن مسؤولي أولمبيك خريبكة اتصلوا بعبد النبي الحراري لاعب المغرب الفاسي، للتفاوض حول عقد بين الطرفين، بعدما وضع في لائحة انتقالات «الماص».
ويطمح أولمبيك خريبكة في الاستفادة من الحراري الذي لعب للجيش الملكي قبل أن ينتقل إلى المغرب الفاسي في يناير 2012. وكان الفريق الخريبكي وقع لحد الآن مع ثلاثة لاعبين وهم أحمد الأطلسي وابراهيم لاركو من نهضة بركان وابراهيم البزغودي من أولمبيك آسفي.
وينتظر المسؤولون الخريبكيون عودة اللاعب وليد الكرتي من الألعاب المتوسطية، لتوقيع عقد احترافي.
بالمقابل أسرف أولمبيك خريبكة النظر عن حارس شباب الحسيمة طارق أوطاح، ويبحث عن حارس آخر
ع. د

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق