fbpx
الرياضة

مرزاق: كفى من التلاعب والقانون الجديد غير جاهز

اعتبر حسن مرزاق، الكاتب العام للمجموعة الوطنية للهواة، المنحلة بقرار جامعي، والذي يعتزم الترشح لرئاسة الجامعة، أن أي تعامل مع القانون الجديد للتربية البدنية والرياضة سيكون غير شرعي. واستند مرزاق إلى الفصل 118 من القانون نفسه، والذي ينص على أنه لا يدخل حيز التطبيق إلا بصدور “كافة” النصوص التنظيمية اللازمة لتطبيقه.
وقال مرزاق في تصريح ل”الصباح الرياضي” “من غير مرسوم 1995، سيكون الجمع العام غير شرعي، لأن القانون الجديد لن يدخل التطبيق إلا بعد صدور جميع المراسيم، طبقا للفصل 118 من القانون الجديد للتربية البدنية والرياضة، وأي تعامل معه وأي شخص سيزكيه سيكون غير شرعي وخارج القانون”.
وأضاف «رئيس الحكومة خرج من صناديق الاقتراع ولماذا رئيس الجامعة، أنا مستعد للمواجهة. كفى من التلاعب بالرأي العام وبمشاعر المغاربة. نحن مع قوة القانون وليس قانون القوة، وهذا هو مغرب محمد السادس».
وتابع «قرأت في بعض الجرائد أن الجامعة أعدت تقريرها المالي، فيكف نعد التقارير ونحن لم ننه بطولة الهواة؟ فهل الجامعة لا تعترف بهذه البطولة؟ كما أن بطولة العصب الجهوية وبطولة القاعة لم تنته».
وقال مرزاق «أعتقد أنه حان الوقت للتدخل لتطبيق القانون. كفى من التلاعب. يجب أن لا نطوي الصفحة، حتى نقرأها جيدا، ونفتح صفحة أخرى».

ع. م

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى