fbpx
الرياضة

البرازيل يكتسح اليابان في افتتاح كأس القارات

سكولاري راضٍ عن البداية القوية وأشاد بلاعبه نيمار

حقق المنتخب البرازيلي فوزاً باهراً في افتتاح بطولة كأس القارات بتفوقه بثلاثة أهداف لصفر على المنتخب الياباني لحساب منافسات مباريات المجموعة الأولى في البطولة التي تستضيفها البرازيل.
وجاءت ثلاثية البرازيل عبر نيمار في الدقيقة 3، وباولينيو في الدقيقة 48، قبل أن يختتم جو الثلاثية في الدقيقة 90+2، ليتصدر المنتخب البرازيلي المجموعة الأولى التي تضم أيضا منتخبي إيطاليا وصيف بطل أوربا والمكسيك بطل الكونكاكاف. وتقابل المنتخبان البرازيلي والياباني في مناسبتين سابقتين في بطولة كأس القارات، إذ كانت أول مباراة بين الفريقين عام 2001  في البطولة التي استضافتها اليابان وانتهت بالتعادل السلبي، وعادت كأس القارات لتضع المنتخبين وجهاً لوجه مرة أخرى في نسخة 2005 بألمانيا وانتهت المباراة بالتعادل 2-2، وفي آخر مواجهة بين المنتخبين، أكرم زملاء نيمار  وفادة اليابانيين برباعية، في المباراة الإعدادية التي جمعتهما يوم 16 أكتوبر 2012.
أبدى مدرِّب منتخب البرازيل سعادته بالفوز المقنع على اليابان بثلاثية بيضاء في افتتاح منافسات كأس القارات على الملعب الوطني “ماني غارينشيا” في برازيليا.
وقال سكولاري في تصريح بعد نهاية المباراة: “أنا راضٍ عن المستوى الذي قدّمه اللاعبون، أظهرنا فعالية جيّدة في المباراة أمام منتخب متطوّر”.
وأشاد المدرِّب الفائز مع “سليساو” بكأس العالم 2002 بقدرات نجم المنتخب الصاعد نيمار الذي سجَّل الهدف الأول بأسلوب رائع: “إنه لاعب يمتلك قدرات خارقة، اليوم كان أحد نجوم المباراة وسجّل هدفاً مثالياً”.من جانبه عبّر نيمار عن ارتياحه بعد أسبوع صعب سبق انطلاق البطولة: “كنا تحت ضغط كبير لأننا مطالبون بالأداء والفوز، لعبنا بشكل جماعي، الأهم أننا أسعدنا الجمهور الذي ساندنا”.
وأكد نيمار أن استبداله خلال المباراة لم يكن بسبب الإصابة موضحاً: “أنا جاهز ولا أعاني أي مشكلة”، وأكّد أن هذه المباراة تشكّل محطّة هامّة له مع المنتخب وأهدى هدفه لعائلته.
وقال حارس المنتخب جوليو سيزار أن الفوز على اليابان “مجرّد بداية”، وركّز في تصريحه على شكر الجمهور الذي هتف باسمه خلال المباراة: “لقد كانت مباراة رائعة ولكنها البداية فقط، أشكر الجمهور الذي دعمنا بشكل كبير ويجب أن نقدّم أفضل ما لدينا أمام منافسين أصعب في المباريات المقبلة”.

وكالات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق