fbpx
حوادث

تفكيك عصابة بالبيضاء اختطفت فتيات واغتصبتهن

التحقيق كشف تورطهم في محاولات قتل وسرقة سيارات والاتجار في المخدرات

فككت عناصر الشرطة القضائية بأمن الحي الحسني بالبيضاء، أخيرا، عصابة إجرامية متورطة في قضايا اغتصاب فتيات، بعد اختطافهن تحت التهديد بالسلاح الأبيض.
وكشفت مصادر مطلعة ل»الصباح» أن إيقاف المتهمين الثلاثة جاء بعد نصب كمين لهم، اعتمد على السرية في التحرك وجمع المعلومات القبلية عن أماكن وجودهم، خاصة أن المتهمين سبق أن لاذوا بالفرار في مرات عديدة نحو الدواوير المجاورة، بعد أن علموا بوصول عناصر الأمن لإيقافهم . وأضافت المصادر ذاتها أن عناصر الأمن ضبطت سيوفا بحوزة المتهمين لحظة إلقاء القبض عليهم. وأضافت مصادر الصباح أن المتهمين الثلاثة كانوا موضوع مجموعة من مذكرات البحث، خاصة أنهم أثاروا رعبا في  
صفوف سكان منطقة ليساسفة والأحياء المجاورة، إذ أنهم عمدوا إلى اختطاف واغتصاب بعض الفتيات تحت التهديد بالسلاح.
وقالت المصادر ذاتها إن المتهمين اعترفوا باختطاف بعض الفتيات، خاصة من عاملات الحي الصناعي، مستغلين مرورهن من منطقة خلاء، إذ كانوا يترصدوهن ويعمدون إلى تهديدهن بالسلاح الأبيض، مهددين بقتلهن إذا قاومن أو صرخن طلبا للنجدة. وبعد نقلهن إلى منطقة خالية من المارة يتناوب المتهمون على ممارسة الجنس عليهن قبل أن يلوذوا بالفرار. وكشف البحث مع المتهمين أنهم متورطون في قضايا تتعلق بمحاولة القتل، استهدفت بعض ضحايا السرقات الذين أبدوا مقاوم، وأنهم وجهوا طعنات بسكين لمجموعة منهم دون أن يذكروا عدد ضحاياهم بالضبط.
ولم يقتصر إجرام أفراد العصابة على الاختطاف والاغتصاب ومحاولة القتل بل طال سرقة السيارات، إذ كشف التحقيق تورطهم في سرقة مجموعة من السيارت التي كانوا ينفذون بها عملهم الإجرامي، بالإضافة إلى سرقات أخرى من داخل السيارات، وسرقة دراجات نارية.وقالت مصادر الصباح إن البحث الأولي مع أفراد العصابة أظهر تورطهم في العديد من الجرائم، مضيفة أنه تم حل لغز مجموعة من الجرائم، تلخصت في 12 مسطرة منجزة من قبل فرقة الشرطة القضائية لمنطقة الحي الحسني تتضمن 42 إجراء مسطريا، تم الاستماع خلالها إلى المتهمين والضحايا.
ومن المنتظر أن يحال المتهمون على الوكيل العام بمحكمة الاستئناف بالبيضاء، بعد متابعتهم بتهم تكوين عصابة إجرامية، والسرقة الموصوفة والضرب والجرح الخطيرين، ومحاولة القتل وسرقة السيارات وسرقة الدراجات النارية، والاتجار في المخدرات والاختطاف والاحتجاز والاغتصاب الجماعي وإلحاق خسائر مادية بملك الغير، وتهديد سلامة الأشخاص والأموال.
الصديق بوكزول

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق