fbpx
الأولى

اعتقال موظف بالقصر هتك عرض قاصر

الموقوف اعترف بالمنسوب إليه والضحية قالت إنها رافقته إلى بعض حفلات “موازين”

أحال الوكيل العام للملك بمحكمة الاستئناف بالرباط، صباح أول أمس (الأربعاء)، موظفا بالكتابة الخاصة للملك بالرباط، على غرفة الجنايات الابتدائية، بتهمة التغرير بقاصر بدون عنف يقل عمرها عن 18 سنة ما نتج عنه افتضاض البكارة، وأمر ممثل النيابة العامة، بإيداعه السجن المحلي بسلا. وأورد مصدر موثوق أن الشرطة القضائية بالرباط، طلبت، الأسبوع الماضي، الإذن من الكتابة الخاصة لجلالة الملك بالمشور السعيد، تنفيذا لتعليمات النيابة العامة، بإيقاف المشتبه فيه قصد الاستماع إليه، بعد ورود الشكاية ضده في 30 ماي الماضي، من قبل الطفلة رفقة والدتها بالتبني، وتمت الموافقة على الطلب.
وأضاف المصدر ذاته أن عناصر الضابطة القضائية لم تعترضها صعوبات، أثناء توجهها إلى مقر عمل الموقوف بالمشور السعيد، وباشرت إجراءاتها التي يخولها لها القانون، واستمعت إلى الظنين، كما وضعته رهن الحراسة النظرية تحت إشراف الوكيل العام للملك لدى محكمة الاستئناف بالرباط.

أكدت القاصر (من مواليد 1998)، أثناء الاستماع إليها من قبل الضابطة القضائية، أن موظف القصر الملكي، تعرف عليها منذ شهرين، ومارس عليها الجنس داخل غرفته، وكان يلتقي بها بانتظام بالرباط، كما مكنها، نهاية الشهر الماضي، من بطائق الدعوات لحضور مهرجان “موازين”، ورافقته لمتابعة السهرات التي أحيتها مجموعة من الفنانين.
وكشف مصدر “الصباح” أن الموظف التقى في الأيام القليلة الماضية مع الطفلة، وأثناء مداعبته لها، افتض بكارتها، فأحست بألم كبير، كما أصيبت بإغماء.
وحسب معلومات “الصباح” وعد الموقوف القاصر بالزواج منها، وأمرها بعدم كشف الفضيحة أمام عائلتها، وواصل استدراجها إلى غرفته، ومارس عليها الجنس ثلاث مرات، قبل أن تكشف الأخيرة ما وقع أمام والدتها بالتبني، ورفعت شكاية إلى الجهات المختصة، التي أمرت الشرطة القضائية بالتحقيق ومواجهة المشتكية بالمشتكى به.
واعترف الموقوف بالتهم الموجهة إليه من قبل النيابة العامة في التغرير بالقاصر وهتك عرضها بدون عنف ما نتج عنه افتضاض.
وحسب ما تسرب من محكمة الاستئناف بالرباط، فبعدما تضمنت تصريحات الموقوف اعترافات في الموضوع، قررت إحالته على جلسة غرفة الجنايات الابتدائية، بدل قاضي التحقيق.
وطالب دفاع المشتكية ودفاع الموقوف بتأجيل الملف، بغرض إعداد الدفوعات الشكلية، وحددت المحكمة تاريخ 26 يونيو الجاري، موعدا جديدا للبت في الملف، وينتظر أن يلتمس دفاع المشتبه فيه إجراء خبرة طبية على القاصر، للتأكد من ادعاءاتها أمام مصالح الضابطة القضائية وممثل النيابة العامة بمحكمة الاستئناف.

عبد الحليم لعريبي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق