fbpx
الصباح الفني

الشرقاوي يعرض بالبيضاء

افتتح، الخميس الماضي برواق “مين دار” بالبيضاء، معرض جديد للفنان الفوتوغرافي جمال الشرقاوي المرسلي تحت عنوان “دعوة”، يستلهم فيه سحر مسقط رأسه، مدينة أبي الجعد.
والمعرض، الذي سيتواصل إلى غاية 25 فبراير الجاري، هو بمثابة دعوة للحلم والتأمل واكتشاف هذه المدينة بعبقها الأصيل، وبكل ما تزخر به من مؤهلات بشرية وتاريخية وتراثية.
وسيكون زوار المعرض على موعد مع مدينة أبي الجعد، بكل السحر الكامن في دروبها وزواياها وأناسها، في لوحة تختزل الإرث الذي راكمته هذه المدينة عبر قرون من وجودها.
فهذا الفنان لا يتوانى أبدا عن التعبير عن اعتزازه بالمدينة التي ولد فيها، مدينة “بوعبيد الشرقي”، واعدا كل من يأتي لزيارتها بمعانقة المتعة، وعيش تجربة فريدة، وهو يستكشف فضاءاتها.
ويرى الفنان التشكيلي عبد الرحمن اوردان أن “جمال الشرقاوي المرسلي يجسد حقيقة الاسم الذي يحمله، فهو ما يفتأ يبوح بعشقه الكبير لبلدته الأصل، المكمن الأسطوري للشرفاء الشرقاويين”.
“حريصا على أن لا يثير انتباه أحد، يسرع فناننا من نقراته، دون توقف، ليلتقط أكبر عدد من الصور لبلدته الأصلية، صور تكشف عن مدينة لم تكتشفها السياحة بعد” يضيف اوردان، مشيرا إلى أن “الصورة واللعب بالأضواء هي الأدوات المفضلة لدى المرسلي لكتابة تاريخ الشرقاويين، كما أنه يغذي كتابته بمخيال جذاب، ينهل من جذوره العميقة”.
ع. م

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى