fbpx
الرياضة

رسالة رياضية: الحاسوب البليد

إنجاز برمجة البطولة الوطنية لكرة القدم عن طريق الحاسوب إما كذبة كبرى، وإما أن هذا الحاسوب بليد، لنتأمل:
أولا، هناك أندية مثل سطاد المغربي والاتحاد البيضاوي وشباب بنكرير برمجت لها مباريات وسط هذا الأسبوع في كأس العرش، ومع ذلك ستجري مبارياتها في البطولة الجمعة المقبل، وهناك فرق في راحة طيلة الأسبوع (الرجاء ونهضة بركان والوداد)، ستلعب السبت المقبل، رغم أنها متبوعة بتنقلات شاقة خارج أرض الوطن الثلاثاء والأربعاء المقبلين.
والغريب في الأمر أن الجامعة نقلت طلب الرجاء بشأن تأخير مباراته أمام تونغيت السنغالي من الثلاثاء إلى الأربعاء، بدعوى ضيق الوقت، فيما كان من المفترض تقديم مباراة الرجاء أمام نهضة بركان من السبت إلى الجمعة، أو الخميس.
وينطبق الوضع نفسه على الفريق البركاني، المتبوع برحلة إلى موريتانيا، وعلى الوداد الذي سيسافر إلى مالي، ورغم ذلك تمت برمجة مباراته في البطولة أمام حسنية أكادير السبت المقبل.
ثانيا، قالت الجامعة وعصبتها الاحترافية إن الهدف من التعاقد مع شركة إسبانية، وإنجاز البرمجة عن طريق الحاسوب، هو ضمان مبدأ تكافؤ الفرص بين الأندية، لكن الملاحظ أن البرمجة تضرب هذا المبدأ في الصميم.
فالأندية التي لعبت وسط الأسبوع (سطاد المغربي والاتحاد البيضاوي وشباب بنكرير وشباب المحمدية والمغرب الفاسي) ستواجه أندية في راحة تامة منذ الأسبوع الماضي (أولمبيك خريبكة والدفاع الجديدي وسريع وادي زم)، بل حتى الفرق الوطنية المشاركة في المسابقات القارية حرمتها الجامعة من أبسط شروط تكافؤ الفرص في مواجهة منافسين مرتاحين في بلدانهم طيلة الأسبوع.
مؤسف حقا.
عبد الإله المتقي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى