fbpx
الرياضة

الطعون تسبق انتخابات جامعة السلة

العراقي يعترض على النظام الأساسي وعدم أهلية عضو محكوم قضائيا

طعن نور الدين العراقي، رئيس المغرب الفاسي لكرة السلة، في لائحة مصطفى أوراش، منافسه على رئاسة الجامعة الملكية المغربية لكرة السلة، خلال الجمع العام المقرر الأحد المقبل.
وكشف العراقي في بلاغ توصلت «الصباح» بنسخة منه، صباح أمس (الثلاثاء)، أنه تبين له بالدلائل القاطعة وجود مجموعة من العيوب القانونية في لائحة أوراش، إضافة إلى أن أحد أعضائها له سوابق عدلية.
وأمهل العراقي اللجنة المؤقتة 24 ساعة للرد على الطعن، وفي حال رفضها الجواب، سيضطر لاستكمال مساطر التعرض.
واستند العراقي في طعنه إلى ثلاثة خروقات، أولها أن مصطفى أوراش استنفد ولايتين متتاليتين، طبقا للبند الثاني من المادة 22 من النظام الأساسي لجامعة السلة، وللمادة 23 من قانون التربية البدنية والرياضة 30-09.
ويتعلق الخرق الثاني بعدم توفر مصطفى أوراش على تبرئة ذمته للموسمين الرياضيين 2017 – 2018 و2018 – 2019، بعد أن أوقف القضاء انعقاد الجمع العام، إضافة إلى أن تقارير الافتحاص لم تبرئه بدورها، ما ترتبت عنه متابعات قضائية.
وتطرق الخرق الثالث إلى تضمن لائحة أوراش عضوا أدين بسبب مشاركته في جنحة النصب.
من جهة ثانية، طعن الاتحاد الرياضي التازي في عقد الجمع العام الأحد المقبل، لدى القضاء الاستعجالي بالمحكمة الابتدائية بالرباط، بدعوى عدم قانونية النظام الأساسي، والخروقات الموجودة في الدعوة إلى عقد الجمع العام، وطالب بوقف انعقاد الجمع العام.

صلاح الدين محسن

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى