fbpx
الرياضة

تفاصيل أزمة السوبر بين بركان و”كاف”

رفض لعب المباراة بالقاهرة ويعتبر إجراءها 10 يناير مستحيلا

رفض نهضة بركان إجراء مباراة السوبر الإفريقي، أمام الأهلي المصري في 10 يناير المقبل بالقاهرة، عوض الدوحة، بسبب تناقض مع قرارات الكنفدرالية الإفريقية المعلن عنها، قبل انطلاق المنافسة.
وبرر نهضة بركان موقفه من عدم خوض النهائي بالقاهرة، بعدة أسباب، أبرزها أنه لم يتوصل إلى حدود الآن بأي رسالة من الكنفدرالية الإفريقية، تؤكد أي تغييرات في مكان إجراء السوبر الإفريقي، بعد أن سبق لها إخباره قبل انطلاق المنافسة بأن المباراة ستجرى في الدوحة.
وكشف الفريق البركاني أنه أشعر من قبل «كاف» في بداية الموسم الماضي، بأن المباراة ستلعب بالدوحة، بناء على الاتفاقية الموقعة بينها وبين الاتحاد القطري لكرة القدم، وعدم توصل إدارة الفريق بأي رسالة تؤكد أن شيئا حسم إلى حدود الآن، وفي حال تقرر إجراؤها بمصر فلن يخوض السوبر الإفريقي.
وبخصوص تاريخ إجراء المباراة في 10 يناير المقبل، أبدى الفريق رفضه للقرار جملة وتفصيلا، لعدة اعتبارات، في مقدمتها أنه ملزم بخوض منافسات كأس الكنفدرالية الإفريقية، بعد أن برمجت «كاف» مباراة الإياب بالمغرب، في سادس يناير المقبل.
وأضاف الفريق أنه ملزم أيضا بخوض منافسات البطولة الوطنية في الثامن من الشهر ذاته، إضافة إلى دخول المنتخب الوطني المحلي في تجمع إعدادي لنهائيات «الشان» في التاريخ ذاته، الشيء الذي يؤكـــد صعوبــــة لعب المبـــاراة في التاريخ المذكور.

صلاح الدين محسن

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى