fbpx
الرياضة

لعنة التأجيلات تصيب البطولة قبل انطلاقها

العصبة تقترح بداية دجنبر عوض 21 نونبر بسبب التزامات الأندية والمحلي

اقترحت العصبة الاحترافية انطلاق بطولة الموسم المقبل، في الأسبوع الأول من دجنبر، عوض 21 نونبر الجاري.
وعلمت «الصباح»، أن جامعة الكرة وجدت صعوبة في إعطاء انطلاقة الموسم المقبل في التاريخ المذكور، الشيء الذي دفعها إلى التفكير في إرجائها إلى الأسبوع الأول من دجنبر المقبل، لتمكين الأندية من إجراء استعداداتها بشكل جيد.
ويلف الغموض موعد انطلاقة البطولة، بالنظر إلى تأخر العديد من الأندية في استئناف الاستعدادات، خاصة بالنسبة إلى الوداد ونهضة بركان والرجاء وحسنية أكادير، التي خاضت المنافسات القارية.
كما أن مشاركة المنتخب المحلي في دوري دولي بالكامرون، في الفترة بين 9 و17 نونبر الجاري، ساهمت بشكل كبير في عدم إعطاء انطلاقة الموسم المقبل، إذ أن الحسين عموتة، مدرب منتخب المحليين، يعتزم دعوة اللاعبين المقرر أن يخوض بهم النهائيات، علما أن بطولة إفريقيا ستأخذ بدورها أزيد من شهر من عمر بطولة الموسم المقبل، بعد انطلاق تحضيرات المحليين.
وتواجه العصبة تحديات كبيرة الموسم المقبل، بسبب تأخر انطلاقة الموسم، ومشاركة الأندية في المنافسات الخارجية، إضافة إلى مشاركة المنتخب المحلي في نهائيات بطولة إفريقيا للاعبين المحليين، الشيء الذي يتعين وضع برمجة مناسبة لإنهاء الموسم في تاريخ مناسب، تحسبا لانطلاق تظاهرات دولية الصيف المقبل.

ص. م وعبد الإله المتقي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى