fbpx
حوادث

تأجيل ملف قاتل عمه

أجلت غرفة الجنايات الابتدائية باستئنافية الجديدة، أخيرا، النظر في ملف متابع فيه شاب رفقة والدته في حالة اعتقال، على خلفية وفاة عمه بأولاد افرج باقليم الجديدة لجلسة 10 نونبر.
وقررت هيأة الحكم تأجيل الملف بعدما تشبث دفاع المتهمين بإحضارهما من السجن ومحاكمتهما أمام الهيأة، ورغم إلحاح هيأة المحكمة وممثل النيابة العامة بمناقشة القضية واعتبارها جاهزة، فإن تمسك الدفاع بموقفه دفع هيأة المحكمة بعد المداولة على المقعد إلى تأجيل النظر في الملف، من أجل إحضار الابن ووالدته من السجن المحلي بالجديدة.
وأنهى قاضي التحقيق البحث مع المتهم بقتل عمه بحضور والدته، وأمر بإحالتهما على غرفة الجنايات الابتدائية لمحاكمتهما، طبقا للقانون من أجل جناية الضرب والجرح المفضيين إلى الموت.
وتعود الوقائع، حينما تم إشعار عناصر الدرك الملكي بالمركز الترابي بأولاد افرج، بضرورة الانتقال إلى أحد الدواوير التابعة للجماعة القروية للشعيبات، على خلفية الاعتداء على رجل مسن.
وانتقلت فرقة دركية إلى المكان، لتجد الضحية غارقا في دمائه، حيث تم نقله إلى قسم المستعجلات بالمستشفى الإقليمي بالجديدة، حيث وضع تحت العناية المركزة لخطورة الاعتداء. وتم الاستماع إلى المتهم والتحقيق معه وعرضه على قسم المستعجلات، وأحيل على المحكمة الابتدائية بالجديدة، وأودعته النيابة العامة رهن الاعتقال الاحتياطي بالسجن المحلي لسيدي موسى. وبعد مرور أقل من أسبوع، توفي عمه الضحية وأحيل المتهم رفقة والدته من جديد على الوكيل العام للملك لدى محكمة الاستئناف.

أحمد سكاب (الجديدة)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى