fbpx
حوادث

12 سنة لباتري يد بالحسيمة

أدانت غرفة الجنايات الابتدائية بمحكمة الاستئناف بالحسيمة، أخيرا، ثلاثة أشقاء تسببوا في بتر يد شاب، ووزعت عليهم 12 سنة سجنا نافذا. وتعود تفاصيل القضية إلى ماي الماضي، عندما دخل المتهمون في شجار مع الضحية بحي ” أفزار ” بالحسيمة، ليعمدوا إلى الاعتداء عليه بسلاح أبيض ما تسبب في بتر يده.
وأفادت مصادر مطلعة أن المتهمين تبادلوا السب والشتم في بداية الأمر مع الضحية، ليتطور الأمر إلى نزاع عنيف استعمل فيه المعتدون سلاحا أبيض عبارة عن سيف من الحجم الكبير، طعن به أحدهم الضحية، ما أدى إلى بتر يده. ونقل الضحية في حالة حرجة إلى قسم المستعجلات بالمركز الاستشفائي الإقليمي محمد الخامس، من أجل إخضاعه لعملية جراحية.
وتمكنت المصالح الأمنية في وقت وجيز من اعتقال المتهمين الثلاثة، حيث تمت إحالتهم على أنظار الوكيل العام للملك لدى محكمة الاستئناف، الذي قرر إيداعهم السجن المحلي، في انتظار تطورات الحالة الصحية للضحية. وتوبع المتهمون بتهم الضرب والجرح بواسطة السلاح نتجت عنه عاهة مستديمة ببتر أحد الأعضاء مع سبق الإصرار والترصد، وحيازة السلاح في ظروف من شأنها تهديد سلامة الأشخاص و الأموال، و المساهمة في مشاجرة وقع أثناءها ضرب و جرح و التهديد، كل حسب المنسوب إليه. وقضت المحكمة بمؤاخذة متهمين من أجل ما نسب إليهما ومعاقبة الأول بثماني سنوات سجنا نافذا فيما حكمت على الثاني بستة أشهر حبسا موقوف التنفيذ وغرامة نافذة قدرها 250 درهما، فيما قضت بمؤاخذة المتهم الثالث من أجل جناية المشاركة في الضرب والجرح بواسطة السلاح نتج عنه عاهة مستديمة مع سبق الإصرار والترصد، ومعاقبته على ذلك بأربع سنوات حبسا نافذا، وتحميلهم الصائر تضامنا والإجبار في الأدنى وبمصادرة المحجوز لفائدة إدارة أملاك الدولة.
جمال الفكيكي (الحسيمة)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى