fbpx
وطنية

الفلاحة تطلق حملة للوقاية من “كوفيد 19”

أطلقت وزارة الفلاحة والصيد البحري، حملة تحسيسية وتواصلية بين الفلاحين بجهة القنيطرة، للوقاية من وباء «كوفيد19 «، تزامنا مع انطلاق الموسم الفلاحي.
وتهدف الحملة التي بادر إليها المكتب الوطني للاستشارة الفلاحية إلى تحسيس الفاعلين بضرورة الحفاظ على الصحة والسلامة، وحثهم على التقيد بالتدابير الوقائية لتفادي وصول العدوى لكافة العمال الزراعيين، وإنجاح انطلاق الموسم الفلاحي. وأكدت الوزارة أن الحملة التي أطلقت بتنسيق مع وزارة الداخلية والكنفدرالية المغربية للفلاحة والتنمية القروية وفدرالية الغرف الفلاحية والمكتب الوطني للسلامة الصحية للمواد الغذائية والفدرالية الوطنية البيمهنية للمستشارين الفلاحيين الخواص، إلى الحفاظ على مناصب الشغل، مع استمرار توفير مناصب جديدة، والحفاظ على وتيرة تزويد الأسواق الداخلية، ونشاط الصادرات.
وستتواصل الحملة على امتداد أربعة أسابيع، وتشمل قطاعات الفواكه الحمراء والحوامض والزيتون، والتي تعرف دينامية خلال هذه الفترة، بهدف تعميم شروط الوقاية في وحدات التلفيف وتجميع المنتجات الفلاحية، والحفاظ على مناصب الشغل. كما تستهدف الحملة التحسيسية الأسواق الأسبوعية وأسواق الخضر والفواكه والتجمعات السكنية داخل مناطق الإنتاج، وتشمل العمال الزراعيين والتقنيين والمهنيين العاملين في الاستغلاليات الزراعية ووحدات التثمين بالوسطين الحضري والقروي، ومالكي وسائل النقل العاملين بالقطاع الفلاحي.
ب. ب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى