fbpx
أخبار الصباح

أخبار الصباح

< السوالم
أجبرت مداهمة مستودع بالسوالم الطريفية، تابع لشبكة تهريب المخدرات، وسط أحجار الجبس، أرباب "هنكارات" بالمنطقة على الإغلاق والاختفاء، خوفا من أبحاث الدرك والأمن. وعلمت "الصباح" أن معملا سريا للبلاستيك، نهج صاحبه الأسلوب نفسه، وسرح العاملين، في انتظار أن تهدأ الحملات. وتنتشر بالمنطقة مستودعات عشوائية يتم ربطها بالماء والكهرباء عالي التيار، خارج الضوابط القانونية، بمباركة من السلطات المحلية.
(م. ص)
< شنآن
عرفت القاعة 4 بمحكمة الاستئناف بالبيضاء، بحر الأسبوع الماضي، شنآنا بين عضو من مجلس هيأة المحامين بالبيضاء، ورئيس الهيأة، الذي رفض السماح بإجراء مراسم أداء اليمين لقاض التحق بمهنة المحاماة، بدعوى وجود اتفاق مسبق على أن من يحضر مراسم أداء اليمين، عضو معين من قبل نقيب الهيأة، وهو ما نفته مصادر "الصباح" على اعتبار أن العرف المهني يقتضي أن يحضر عضو من الهيأة، وهو ما سارت عليه الأمور من قبل.
(ك. م)
< لقاح
بعد أقل من أسبوعين، سيُطرح اللقاح المضاد للأنفلونزا للبيع العمومي في الصيدليات بـ123.5 درهما، بدل 72.5 درهما في السنة الماضية. وأثارت الزيادة المهولة في سعر اللقاح غضبا في صفوف مواطنين عبروا عنه بأشكال مختلفة في وسائل التواصل الاجتماعي، لكن خبراء في المجال أكدوا أن الثمن مناسب، مبررين ذلك بالتغييرات التي طرأت على اللقاح الذي سيوفر حماية من أربع سلالات من الفيروسات، بدل ثلاث كما في السابق.
(ي. س)
< برشيد
لم يجد رئيس جماعة قصبة بن مشيش، التابعة لنفوذ عمالة إقليم برشيد، حرجا في وضع سقاية عمومية داخل ضيعته، ما أثار غضب سكان الدواوير المجاورة، الذين يرزحون تحت نير العطش. وعلمت "الصباح" أن ممارسات الرئيس نسفت مجلس الجماعة، إذ راسل رئيس لجنة المرافق العمومية سلطة الوصاية متهما الرئيس باستغلال النفوذ والمقاول بالتواطؤ للإخلال بمبدأ توزيع السقايات حسب التجمعات السكنية.
(ي. ق)
< اغتصاب
أوقفت مصالح الدرك الملكي بسلوان بإقليم الناظور، الجمعة الماضي، مشتبها في ارتكابه محاولة اغتصاب قاصر، حسب شكاية والدها، التي تشير إلى أن المتهم اقتحم منزل الضحية محاولا اغتصابها، دون أن يفطن لوجود والدتها التي قاومته، فاضطر للفرار، قبل أن تتمكن عناصر الدرك من إيقافه بأحد الدواوير ووضعه رهن تدابير الحراسة النظرية، للتحقيق معه في النازلة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى