fbpx
مجتمع

تسهيلات لزبناء “رام”

أعلنت شركة الخطوط الملكية المغربية عن استئناف الرحلات الدولية، ابتداء من الثلاثاء الماضي على متن حوالي30 في المائة من طائراتها.
ومن بين الإجراءات الجديدة التي أعلنتها «رام» في هذا الصدد، السماح للمسافرين العابرين للمغرب بالسفر عبر رحلات طائرات الخطوط الملكية، مع وضع تسهيلات بشأن شروط الوقاية الصحية، التي فرضتها جائحة «كوفيد 19»، ومن بينها تقديم فحص سلبي بالكشف عن الفيروس لا يقل عن 72 ساعة، وإعفاء الأطفال أقل من 11 سنة من إجراء الكشف.
ومع تمديد الحجر الصحي إلى عاشر نونبر المقبل، كيفت الشركة سياستها التجارية مع الوضع، واضعة بذلك المزيد من التسهيلات أمام الزبناء، تشمل اقتناء التذاكر، أو تغيير مواعيد السفر، أو وجهاتها، وكذا القنوات الخاصة ببيعها، سواء في وكالات الأسفار ووكالات الشركة ومراكز النداء، أو عبر الموقع الإلكتروني للخطوط الملكية.
وتهم الرحلات عبر طائرات «رام» انطلاقا من المغرب، المهاجرين المغاربة المقيمين بالخارج، والأجانب المقيمين بالمغرب، والطلبة المغاربة المسجلين في الجامعات والمدارس بالخارج ونساء ورجال الأعمال والمواطنين، الراغبين في العلاج، شرط التوفر على ترخيص من السلطات.
وتسهيلا للسفر على متن طائرات «رام»، تم إعفاء الزبناء من إجراء الكشف، مع ضرورة احترام الإجراءات الصحية في بلدان الاستقبال، في حين يشترط على المسافرين الوافدين على المغرب تقديم كشف سلبي لفيروس «كوفيد 19» لأقل من 72 ساعة، مع ضرورة حمل الكمامات.
وتشمل التسهيلات التي أعلنتها الشركة الوطنية لفائدة المسافرين، إمكانية تغيير التذاكر المحجوزة سابقا، أو الجديدة على حد سواء، وهو ما سيمكن المسافرين، الذين لا يتوفرون على وضوح بشأن مخطط سفرهم، من الاستفادة من قيمة تذاكر سفرهم، في حدود سنة كاملة، مع إمكانية تعويضها في نهاية الصلاحية، إذا لم يتم استعمالها.
برحو بوزياني

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى