fbpx
الصباح الفني

طرائف

قط يحرس مستشفى
بعد عام من وجود القط إيلوود باستمرار على مدخل أحد المستشفيات الكندية وتجوله بهدوء في ممراته، قررت إدارة المستشفى تعيينه بوظيفة حارس أمن.
و”إيلوود” قط محترف يهتم بسلامة وأمن المرضى والموظفين في مستشفى ريتشموند العام في مدينة ريتشموند الساحلية بكندا. ويظهر القط يوميا مرتديا بطاقته المدون عليها شعار المستشفى وكلمة “الأمن” ليقوم بفحص مداخل ومخارج مكان عمله الجديد، وفقا لصحيفة “لا ستامبا” الإيطالية.
وبدأ كل شيء منذ عام تقريبا، عندما بدأ الأطباء والممرضات في رؤيته يجوب ردهات وممرات “ريتشموند”، إذ قالت إحدى الموظفات، شانتل تروليب “المرة الأولى، التي التقيت فيها إيلوود كانت قبل عام، إذ لاحظت وجوده بكثرة”.
وأضافت “أصبح إيلوود يأتي إلى المستشفى كل يوم، وعادة ما يبقى عند المدخل في انتظار اللعب مع الموظفين والزوار”.

رجل يجدع أنف زوجته
جدع رجل أفغاني أنف زوجته بسكين كان يحمله في جيبه، بعد خروجها من منزلها دون إذنه. وأوضحت الزوجة، التي تدعى “زاركا” للأطباء بعد إجراء جراحة تجميل لوجهها “أنا سعيدة جدا، استعدت أنفي، هذا جيد، جيد جدا”، قائلة “كان زوجي يشك في الجميع، ضربه لي أصبح طقسا من طقوس الحياة اليومية، كان يقول لي إنني لست على خلق، وكنت أقول له هذا غير صحيح”.
جدير بالذكر، أن الفتاة تنتمي إلى عائلة فقيرة جدا في منطقة خيركوت، التي تبعد 250 كيلومترا جنوب كابول بالقرب من الحدود الباكستانية.

أتلف تمثالا قديما من أجل صورة
تسبب سائح في إتلاف جزئي لتمثال يعود إلى القرن التاسع عشر، أثناء التقاط صورة إلى جانب التحفة الفنية النادرة، التي أبدعها نحات إيطالي شهير. وكان السائح النمساوي البالغ من العمر 50 عاما يريد الاحتفاظ بصورة تذكارية مع التمثال، الذي صنعه النحات أنطونيو كانوفا، المعروض في متحف يحمل اسمه بمنطقة بوسانيو شمالي إيطاليا.
وقالت مصادر في الشرطة الإيطالية لشبكة “سي إن إن” الإخبارية الأمريكية، إن الرجل كان ضمن مجموعة من السياح النمساويين، ثم انفصل عنهم مؤقتا لأخذ الصورة. لكن يبدو أنه اتكأ على التمثال، مما تسبب في كسر ثلاثة من أصابع قدمه، وفقا لصور نشرتها “رويترز”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق