fbpx
حوادث

شريط يورط صاحبه بقلعة السراغنة

تسبب شريط فيديو نشره شخص بمنطقة العطاوية بإقليم قلعة السراغنة، على مواقع التواصل الاجتماعي، في إدانة صاحبه بستة شهور حبسا نافذا وتعويض قدره عشرة آلاف درهم لفائدة الطرف المشتكي. ومثل المعني بالأمر في حالة اعتقال، الثلاثاء الماضي، أمام هيأة المحكمة الابتدائية بقلعة السراغنة، بتهمة التشهير والسب والقذف في حق مستشار بالمجلس الجماعي لجماعة الفرايطة، وعون سلطة بقيادة الدزوز بدائرة العطاوية.
واعتقلت عناصر المركز الترابي للدرك الملكي بالعطاوية، المعني بالأمر، في 25 يوليوز الماضي، بناء على أمر من النيابة العامة لدى ابتدائية القلعة، وجرى وضعه تحت تدابير الحراسة النظرية، بناء على شكايتين تقدم بهما المستشار وعون السلطة، المشار إليهما.
ونشر المتهم شريط فيديو على مواقع التواصل الاجتماعي، تضمن تصريحات اعتبرها المشتكيان خطيرة وماسة بشخصهما وسمعة كل واحد منهما، معتبرين أن مضمونه أساء إليهما، رغم عدم صحته، وأن صاحبه ما فتئ يهددهما بالاعتداء والتصفية الجسدية، وفق ما جاء في شكايتيهما الموجهتان إلى وكيل الملك لدى ابتدائية القلعة.
وأكد المستشار الجماعي خلال شكايته، أن مستشارين بجماعتي الدزوز والفرائطة، مستعدون لتقديم شهادتهم بخصوص واقعة السب والقذف والتهديد التي تعرض لها من قبل المشتكى به.

عادل بلقاضي (مراكش)

تعليق واحد

  1. عجيب…حين يتعلق الأمر بمستشار جماعي، أو بشخصية ذات باع فإن المسطرة القضائية تتحرك بسرعة. أما لو كان العكس، لو كانت القضية ضد المستشار من طرف مواطن عادي لما تحركت المسطرة قيد انملة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق