fbpx
أخبار الصباح

أخبار الصباح

> لفتيت
قصف قادة الأصالة والمعاصرة عبد الوافي لفتيت، وزير الداخلية، معتبرين دوريته رقم 9744، التي وجهها إلى رؤساء المجالس الترابية، غير قانونية ولا علاقة لها بالقوانين التنظيمية للمجالس الترابية. واستغرب أعضاء المكتب السياسي، في بلاغ لهم، مضمون الدورية، إذ اعتبروها ضربا في العمق لاستقلالية تدبير وتسيير الجماعات، وفرضا لوصاية شاملة للداخلية عليها، ومسا بالمسار الديمقراطي الترابي الذي قطعت فيه البلاد أشواطا هامة لا يمكن التراجع عنها.
(أ.أ)
> مراكش
استاء متعاملون مع مصالح المصادقة على الإمضاءات بمراكش، من مطالبتهم بمبالغ مالية، دون أن تنعكس قيمتها على القيمة المالية للطوابع المخزنية المطلوبة في الوثائق. وكشفت مصادر متطابقة أن أصحاب السيارات والشاحنات يطالبون بـ 200 درهم عن كل وثيقة، وعند استفسارهم عن الطوابع المخزنية، يتم إخبارهم أن خاتم الجماعة يكفي. وحامت استفهامات حول المطالب المالية للمصالح سالفة الذكر، وطريقة احتسابها.
(م. ص)
> صحافة
وقع عشرات الصحافيين المغاربة “مانيفستو” ضد صحافة التشهير، التي اختصت بها مجموعة من المواقع الإلكترونية، يطالبون من خلاله بمعاقبتها وحرمانها من الدعم والإشهار. ودعا “المانيفستو” المجلس الوطني للصحافة إلى تحريك مساطر التوبيخ والعزل في حق الصحافيين والمنابر، التي تخرق ميثاق أخلاقيات المهنة، كما دعا تجمع المعلنين إلى تحمل مسؤوليته من خلال وضع معايير جودة قبل منح الإعلانات الإشهارية.
(ن. ف)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى