fbpx
خاص

فرق في الواجهة القارية

تتجه الأنظار إلى خمسة فرق وطنية في العام الجديد، حين تنطلق مسابقتا عصبة الأبطال الإفريقية وكأس الكونفدرالية الإفريقية «كاف».

ويشارك في المنافسة الأولى فريقا الوداد الرياضي باعتباره فائزا بلقب البطولة الوطنية للموسم الماضي، والرجاء الرياضي لحلوله في المركز الثاني، فيما تخوض المنافسة الثانية فرق الدفاع الجديدي، الثالث في بطولة الموسم الماضي، والفتح الرياضي، باعتباره حامل لقب المسابقة القارية،  والمغرب الفاسي، الذي بلغ نهائي كأس العرش.
وينتظر أن يشكل تتويج الفتح باللقب القاري الموسم الماضي حافزا للأندية الأخرى من أجل تحقيق إنجاز مماثل، خصوصا فريقي الرجاء والوداد، اللذين اعتادا أن يكون لهما حضور وازن في المنافسات الخارجية.
ومن المقرر أن يدخل فرق مغربي يرجح أن يكون الكوكب المراكشي أو أولمبيك خريبكة المنافسة العربية في ،2011 بالمشاركة في كأس الأندية العربية، التي ستنطلق في يونيو المقبل بمشاركة 22 فريقا عربيا.
وتعوض المنافسة الجديدي دوري أبطال العرب، الذي توقف منذ ثلاث سنوات، لأسباب مالية وتنظيمية من أبرزها اندماج قنوات شبكة رادو وتلفزيون العربي «إي آر تي»، التي كانت ترعاه في شبكة الجزيرة الرياضية القطرية.

عيسى الكامحي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق