fbpx
الرياضة

غموض يلف مصير الكأس العربية

الاتحاد العربي يدرس إلغاءها بسبب الجائحة والإسماعيلي يستفسر

يلف الغموض مصير نصف نهائي مسابقة كأس محمد السادس للأندية العربية البطلة، بعد تأجيلها، بسبب الأزمة الناجمة عن تفشي فيروس كورونا المستجد.
وبلغ المربع الذهبي الرجاء الرياضي والإسماعيلي المصري والاتحاد والشباب السعوديان.
وكشفت مصادر مطلعة أن الاتحاد العربي يدرس خيار إلغاء هذه المسابقة العربية، بسبب تجميد الأنشطة الرياضية في مختلف الدول العربية، وتلميح حكوماتها بإلغاء الموسم الكروي، في ظل تفشي الوباء وعدم القضاء عليه إلى الآن.
وتابعت هذه المصادر أن إلغاء هذه المسابقة يبقى خيارا بالنسبة إلى الاتحاد العربي، خاصة أنه انكب على دراسته منذ فترة، بعد مناقشة الموضوع مع العديد من الأطراف، سيما في ظل استمرار تعليق الرحلات الجوية لأطول فترة ممكنة، خاصة أن معظم الحكومات العربية تنوي رفع الحجر بشكل تدريجي، وهو ما سيؤخر عودة الحياة الطبيعية قبل 2021.
وعلمت “الصباح” أن الاتحاد العربي يعتزم تعويض الأندية المتأهلة إلى المربع الذهبي بمبالغ مالية، قبل الإعلان عن قرار الإلغاء، في الوقت الذي تحدثت مصادر أخرى عن وجود سيناريوهات بديلة لتفادي إلغاء النسخة الحالية.
من ناحية ثانية، بعث الإسماعيلي المصري رسالة إلى الاتحاد العربي يرغب من خلالها معرفة موعد مباراته المقبلة أمام الرجاء الرياضي، التي كانت مقررة في مارس الماضي، قبل الحسم في كيفية التعامل مع لاعبيه أثناء الحجر المنزلي، في ظل وجود أنباء عن عزم الاتحاد المصري إلغاء الموسم الكروي الجاري، بسبب تداعيات وباء كورونا.
ويأمل الفريق المصري في بلوغ نهائي مسابقة كأس محمد السادس، بعد فوزه على الرجاء ذهابا بهدف لصفر.

عيسى الكامحي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى