fbpx
الصباح الفني

طرائف

حمامات الشمس لمحاربة كورونا
تحت أشعة الشمس يتمدد الأندونيسيون في الهواء الطلق على أمل أن تساعدهم في إبعاد شبح فيروس كورونا المستجد عنهم. وارتبطت هذه الخطوة بادعاءات على مواقع التواصل الاجتماعي، تفيد بأن ضوء الشمس وفيتامين “د” الذي يوفره، يمكن أن يقتل فيروس كورونا. 
وسار في الاتجاه نفسه مسؤول أمريكي عندما قال إن بحثا جديدا أظهر أن أشعة الشمس تدمر الفيروس بسرعة. 
ولم يتم تقويم الدراسة بشكل مستقل حتى الآن، لكن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب تحدث عن هذه المزاعم خلال مؤتمره الصحفي اليومي.
 
الكتابة على السمك تثير جدلا في الصين
لجأ قائمون على حوض أسماك في الصين إلى فكرة غريبة في محاولة للفت الأنظار وجذب الزوار إلى المكان، وذلك من خلال الكتابة على السمك، في خطوة حظيت بإشــادات وانتقــادات على حــد ســواء. 
وكتب المشرفون على الحوض، في مدينة قويتشو شرقــي الصين، أسماء العائلات الصينية الأكثر شيوعا، على الأسماك، بألوان زاهية، سيما اللون الأحمر، وفق ما أظهره فيديــو تداولــه كثيــرون فــي وسائــل التــواصل الاجتماعـي. 
وظهرت أسماء عائلات من بينها “وو” و”هوو” و”هاو”، على عشرات الأسماك الحية وهي تسبح داخل الحوض الكبير، الأمر الذي جعل الأسماك أكثر جاذبية، من وجهة نظر بعض الزوار.
 
عنكبوت ينسج شبكته في أذن امرأة
وثق أطباء صينيون قيام عنكبوت بنسج شبكته في أذن امرأة أثناء الفحص، مؤكدين أن حالة المريضة ليست في خطر. واكتشف طبيب صيني متخصص في أمراض الأنف والأذن والحنجرة، خلال فحص طبي عنكبوتا حيا ينسج شبكته في أذن امرأة. 
ووفقـــا لموقـــــع “إينيلاد” الإلكتروني، فقد تم تصوير الإجراء بالفيديو من قبل طاقم طبي من مستشفى “ميانيانغ” للطب الصيني التقليدي، الواقع في جنوب غرب الصين. وذكرت وسائل الإعلام أن المرأة اضطرت لرؤية الطبيب بعد شعورها بألم شديد في الأذن، والذي تطور بعد الرنين والحكة. 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى