الرياضة

1466 كيلومترا تنتظر الدراجين المغاربة بالصين

الطواف يعتبر الأصعب حسب تصنيف الاتحاد الدولي

يقطع دراجو المنتخب الوطني المشاركون في نسخة 2010 لطواف هينان الصيني، 1466 كيلومترا مقسمة على ثماني مراحل.
ويشارك في نسخة السنة الجارية من الطواف الدولي 20 منتخبا يمثلون القارات الخمس ويعتبرون من أقوى المنتخبات الوطنية بآسيا والفرق الاحترافية بأوربا واستراليا، ما سيفرض على دراجي المنتخب الوطني بذل جهود مضاعفة لتحقيق نتائج إيجابية، خصوصا أنها المرة الأولى التي يتلقون فيها دعوة المشاركة في هذا الطواف العالمي.
وبالإضافة إلى طواف هينان الذي سيمتد إلى يوم الثلاثاء المقبل، سيشارك دراجو المنتخب الوطني في سباق جيانغزو يوم 22 أكتوبر الجاري. ومن المعروف أن هذا الطواف يعد من أصعب الطوافات المسجلة في طوافات»أسيا تور» حسب التصنيف المحدد من طرف الاتحاد الدولي لسباق الدراجات.
وكانت الإدارة التقنية الوطنية اختارت كلا من إسماعيل لعيوني وسفيان هدي ولحسن صابر ومحمد لغماري ومحسن إيشو وياسين أيت العطار، للسفر إلى الصين لتمثيل المنتخب الوطني الذي يتولى تدريبه البطل السابق مصطفى أفندي، في الوقت الذي مثل الجامعة الملكية المغربية لسباق الدراجات كلا من محمد مرداس وعمر قيصري.
وفي السياق ذاته، ترأس وفد البعثة المغربية يونس المشرفي، مدير عام «المغربية للألعاب والرياضة» بالنظر إلى عقد الشراكة الموقع بين الجانبين قبل انطلاق النسخة السابقة لطواف المغرب.
أحمد نعيم

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
assabah

مجانى
عرض