fbpx
الرياضة

الكرة المغربية غير معنية بقرار “فيفا”

الزغاري وغايبي وراء إضافة بند لاستمرار العقود إلى آخر مباراة في الموسم

أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم أن عقود اللاعبين والمدربين المنتهية مع أنديتهم في 30 يونيو المقبل، ستمدد تلقائيا، إلى ما بعد نهاية الموسم الرياضي الجاري، إلى حين إجراء آخر مباراة في المنافسات المحلية.
وطلب الاتحاد الدولي من اللاعبين والمدربين المعنيين بالقرار المذكور، تسوية هذا المشكل، الناجم عن تفشي وباء «كورونا» في جل دول العالم، مع الأندية والاتحادات المحلية التابعة لها.
وعلمت «الصباح»، أن كرة القدم الوطنية غير معنية بهذا القرار، بحكم أن عقود جميع اللاعبين والمدربين، تتضمن بندا، يقضي بتمديد عقود اللاعبين، إلى حين إجراء آخر مباراة في الموسم، في حال وجود حالة طارئة أو استثنائية.
وأوضح المسؤول المذكور أن هذا البند أضيف إلى العقد النموذجي للاعبين منذ موسم 2012 – 2013، في عهد علي الفاسي الفهري، رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم السابق، من أجل تفادي النزاعات في حال استمرار الموسم الرياضي إلى ما بعد 30 يونيو، التاريخ الأساسي لانتهاء العقود بالنسبة إلى جامعة الكرة.
وأضاف المصدر ذاته أن محمد الزغاري، المدير العام للفتح الرياضي سابقا، وأحمد غايبي، الرئيس السابق للجنة المنافسات ولجنة التحكيم، كانا وراء إضافة هذا البند إلى العقد النموذجي للاعبين والمدربين، وعمل به بشكل تلقائي في جميع العقود المبرمة منذ موسم 2012 – 2013، وهو ما ساعد على تفادي مشاكل بين الأندية في نهاية الموسم الرياضي الجاري.
وبات مؤكدا أن الموسم الرياضي الجاري لن ينتهي في موعده المحدد، بسبب تفشي وباء «كورونا».
صلاح الدين محسن

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى